خلفان: خطاب المالكي مفلس والثورة سنية بالعراق والإيرانيون "خبصوا" في دين الله

خلفان: خطاب المالكي مفلس والثورة سنية بالعراق والإيرانيون "خبصوا" في دين الله

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 18 يونيو/حزيران 2014; 10:25 (GMT +0400).
خلفان: خطاب المالكي مفلس والثورة سنية بالعراق والإيرانيون "خبصوا" في دين الله

صورة أرشيفية لابناء قبائل عراقية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—انتقد نائب رئيس شرطة دبي، الفريق ضاحي خلفان، الأربعاء، خطاب رئيس الوزراء العراقي، نوري المالكي، واصفا إياه بـ"المفلس" وأن الثورة في العراق هي ثورة لأهل السنة وملقيا الضوء على أن الإيرانيين لا يعرفون شيئا في الدين الإسلامي إلا ما يقوله المرجع.

وقال خلفان في سلسلة من التعليقات على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: "المالكي اذا تعرف الإفلاس السياسي. ..خطابك خطاب المفلس سياسيا.. المالكي يعتبر مليشيات وقادة وجنرالات إيران ..حبايبه وأهله في العراق.. خطاب المالكي لو لم يلقه لكان خيرا له...كشف عن حقد على دول الخليج وكشر عن طائفية قبيحة.. المالكي يتهم الدول الخليجية بالتآمر على العراق الا إيران لا ذنب لها ولا دخل في العراق.. المالكي في المنطقة العربية والخليجية لا قبول له نظرا لطائفيته المقيتة."

وتابع: "المالكي ليس له أمر على الأكراد ما بقى إلا السنة يلعنهم بأوامر سيستان.. المالكي استقطعت عن نفوذه كردستان واستقل الأكراد. ..ما عنده إلا السنه يضع فشله على ظهورهم."

وحول الحراك الذي وصفه بالثوري، قال خلفان: "الكارثة أن المالكي يدعي أن داعشا هي التي تهاجمه. ..لما يعترف أن السنة هم الثوار سيجد الحل أمامه ..لكن عدم الاعتراف بالمشكلة هو الكارثة،" ناقلا عن ما قال إنه مصدر غربي: "المخابرات الأمريكية تؤكد أن الحراك في العراق يقوده ثوار سنة."

وعلى صعيد إيران، قال نائب رئيس شرطة دبي: "نريد عمر بن خطاب جديد يفتح فارس. وينشر الدين الإسلامي فيها من جديد فمتى يأتي ذلك اليوم؟.. خطة فتح فارس. يجب العمل عليها بكل قوة.. ننشر الدين الإسلامي فيها كما نزل على رسول الله لا كما عرفه اتباع ابن سبأ.. لا يكون ذلك لحروب ولا يكون ذلك بقوة السلاح ولكن بالدعوة إلى سبيل ربك بالحكمة الموعظة الحسنة...الحضرميون أسلم بحكمتهم مئات الملايين.. تحرر إيران بالدعوة إلى الله."

وتابع قائلا: "طبعا مساكين ملايين الإيرانيين ما يعرفون شئ في الدين إلا اللي يقوله المرجع.. والمرجع قم ما عرفت من الدين إلا ما بناه ابن سبأ.. نحن واجب علينا ومسؤولية أمام الله أن نعلمهم الإسلام الصحيح." ضاحي خلفان

وأضاف: "أولا المتعة عند الشيعة غلط لأن ابن نصف ساعة شهوة أو ساعة ثم تطلق أمه يعيش في مأساة المظلومية طول حياته ويفقد المصداقية والثقة في الآخرين.. لذلك تجد الشيعة أبناء المتعة نفسياتهم مهشمة ومقهورة وشاعرين بالظلم المجتمعي.. لذلك ارجو ان يعتبر الشيعة المتعة محرمة كما يحرمها أهل السنة.. ما تحدثت مع شيعي وقلت له تقبل أن بنتك تكون عرضة للمتعة بين الرجال إلا قال لا...يقول لا لأن هذه هي الفطرة السليمة للإنسان السليم."

ويشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من المعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"خلفان: خطاب المالكي مفلس والثورة سنية بالعراق والإيرانيون خبصوا في دين الله","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/06/18","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}