مصر.. تأجيل محاكمة مبارك والعادلي بـ"قضية القرن" لـ6 يوليو

مصر.. تأجيل محاكمة مبارك والعادلي بـ"قضية القرن" لـ6 يوليو

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 18 يونيو/حزيران 2014; 06:45 (GMT +0400).
تأجيل محاكمة مبارك والعادلي بـ"قضية القرن" لـ6 يوليو

القاهرة، مصر (CNN)- استأنفت محكمة جنايات القاهرة الأربعاء، إعادة محاكمة الرئيس المصري الأسبق، حسني مبارك، وعشرة متهمين آخرين، في قضية "قتل المتظاهرين" خلال أحداث ثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011، المعروفة إعلامياً باسم "محكمة القرن."

وتنظر المحكمة في اتهامات بالقتل والتحريض على قتل المتظاهرين السلميين، خلال أحداث ثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011، وإشاعة الفوضى في البلاد، وإحداث فراغ أمني بها، موجهة للرئيس الأسبق، ووزير داخليته حبيب العادلي، و6 من كبار المسؤولين السابقين في وزارة الداخلية.

كما تنظر المحكمة ذاتها في اتهامات بالفساد المالي، واستغلال النفوذ الرئاسي في التربح والإضرار بالمال العام، وتصدير الغاز المصري لإسرائيل بأسعار زهيدة تقل عن الأسعار العالمية، منسوبة أيضاً لمبارك، ونجليه علاء وجمال، إضافة إلى رجل الأعمال "الهارب"، حسين سالم.

وفي ختام جلستها الأربعاء، قررت المحكمة، التي تعقد جلساتها في مقر "أكاديمية الشرطة" بالعاصمة المصرية، تأجيل القضية إلى جلسة 6 يوليو/ تموز المقبل، لاستكمال سماع دفاع مساعد أول وزير الداخلية ومدير أمن القاهرة الأسبق، اللواء إسماعيل الشاعر، أحد المتهمين في القضية.

وتضم قائمة مساعدي وزير الداخلية الأسبق المتهمين في القضية، كلاً من اللواء أحمد رمزي رئيس قوات الأمن المركزي الأسبق، واللواء عدلي فايد رئيس مصلحة الأمن العام الأسبق، واللواء حسن عبدالرحمن رئيس جهاز مباحث أمن الدولة الأسبق، واللواء إسماعيل الشاعر مدير أمن القاهرة الأسبق، واللواء أسامة المراسي مدير أمن الجيزة الأسبق، واللواء عمر فرماوي مدير أمن السادس من أكتوبر السابق.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مصر.. تأجيل محاكمة مبارك والعادلي بـقضية القرن لـ6 يوليو","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/18","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}