وزير الخارجية السعودي: اتهامنا بدعم الإرهاب مدعاة للسخرية

وزير الخارجية السعودي: اتهامنا بدعم الإرهاب مدعاة للسخرية

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 20 يونيو/حزيران 2014; 07:39 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:18 (GMT +0400).
صورة ارشيفية لوزير الخارجية السعودي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال وزير الخارجية السعودي، الأمير سعود الفيصل، إن  تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" – داعش – مجموعة إرهابية، متهما رئيس الوزراء العراقي، نوري المالكي، بتأجيج الطائفية في العراق.

وصرح الفيصل، خلال مؤتمر صحفي بختام اجتماع المجلس الوزاري لمنظمة المؤتمر الإسلامي: "داعش مجموعة ارهابية وسميناها كذلك وقد جاء ذلك في إعلان صدر عن المملكة العربية السعودية وقد وضعناها بوضوح ضمن قائمة المجموعات الإرهابية وأننا لا نرى أن ذلك يأتي في إطار ثورة شعبية تعكس إرادة الشعب العراقي وحيث أنهم وجدوا مكاناً في العراق وأعمال الحكومة العراقية التي رسخت الطائفية"، على ما نقلت وكالة الأنباء السعودية.

 وأضاف: "القضاء على داعش أول شيء وقبل كل شيء يتم حين يكون الإنسان واثق من عمله في بلده، وكل ما يجب عليه أن يعمل لمصلحة المواطن، ولإلتئام الناس مع بعضهم، لتقوية الرابط الاجتماعي، ليصبح واثقاً ومحصنا."

وحول اتهامات عراقية للملكة بدعم "داعش" ماديا ومعنويا، أضاف وزير الخارجية السعودي: "هذا الاتهام مدعاة للسخرية وهو يأتي في أعقاب البيان الذي صدر من المملكة في تجريم الإرهاب."

وتابع: وإذا كان لنا نصيحة للمسؤول العراقي للقضاء على الإرهاب في بلاده هو أن يتبع السياسة التي تتبعها المملكة ولا يتهمها بأنها مع الإرهاب

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"وزير الخارجية السعودي: اتهامنا بدعم الإرهاب مدعاة للسخرية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/20","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}