أوباما: لا يوجد حل عسكري للأزمة بالعراق... وطليعة المستشارين "النخبة" تصل السبت

أوباما: لا يوجد حل عسكري للأزمة بالعراق... وطليعة المستشارين "النخبة" تصل السبت

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 21 يونيو/حزيران 2014; 08:03 (GMT +0400).
صورة ارشيفية لقوات أمريكية

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أكد الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، الجمعة، مجددا، لـ CNN بأنه لا يوجد حل عسكري للأزمة التي يعيشها العراق بعد سيطرة مليشيات "الدولة الإسلامية في العراق والشام" على مدن ومواصلة الزحف للاستيلاء على أخرى، وأسفرت المواجهات عن أزمة إنسانية بنزوح أكثر من نصف مليون شخص مناطقهم.

وقال أوباما، عشية إرسال إدارته 300 مستشار عسكري أمريكي لتقديم المشورة للقوات العراقية للتصدي لداعش: "أعطينا العراق فرصة لإرساء ديمقراطية شاملة."

ودعا الرئيس الأمريكي قادة العراق للعمل لإيجاد تسوية سياسية شاملة بمشاركة الأطياف من سنة وشيعة واكراد، محذرا، إن: "لم يفعلوا فلن يكون هناك حلا عسكريا للأزمة."

وفي الأثناء، كشفت مصادر عسكرية للشبكة، إن طلائع المستشارين العسكريين ستصل العراق اليوم السبت، ومن أوائل مهامهم تقييم قدرات القوات العراقية .

ومن المتوقع تمركز الطاقم الاستشاري العسكري، الذي يتألف من 300 من نخبة قوات المارينز والجيش، كما سبق وأن أوضح خبراء للشبكة، في العاصمة بغداد وشمالي العراق. 

وتواصلت المواجهات العسكرية العنيفة بين مسلحي "داعش" والقوات العراقية، الجمعة، في شمال وشمال شرق البلاد، ما أسفر عن سقوط ضحايا بين صفوف الجانبين.

 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"أوباما: لا يوجد حل عسكري للأزمة بالعراق... وطليعة المستشارين النخبة تصل السبت","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/21","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}