تقارير: "داعش" تسيطر على قضاء القائم بعد انسحاب القوات العراقية، وعطا ينفي تحقيقها أي مكاسب

الشرق الأوسط
نشر
تقارير: "داعش" تسيطر على قضاء القائم بعد انسحاب القوات العراقية، وعطا ينفي تحقيقها أي مكاسب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --أشارت وسائل إعلام عراقية، السبت، إلى انتشار مسلحي "الدولة الإسلامية في العراق والشام" – داعش – في قضاء القائم ، غرب الرمادي، قرب الحدود مع سوريا، بعد معارك عنيفة استمرت ثلاثة أيام، في الوقت،  فند الناطق باسم الجيش العراقي، الفريق قاسم عطا، تقارير متداولة بشأن تحقيق المسلحين لمكاسب على أي جبهة.

ونقلت قناة "السومرية" عن مصدر عشائر في محافظة الأنبار، لم تكشف عن هويته، أن القوات الأمنية انسحبت من القضاء "بشكل كامل" بعد تقدم المسلحين بالمنطقة.

وتتزامن أنباء سقوط معبر القائم الحدودي، الواقع في محافظة الأنبار على 320 كيلومترا غرب بغداد، مع توقعات بوصول مجموعة مستشارين عسكريين أمريكيين هم طليعة لفوج مكون من 300 فرد، أعلنت واشنطن الخميس عن خطط لإرسالهم لمساعدة القوات العراقية في التصدي لمقاتلي "داعش.

وبالمقابل، قال المتحدث باسم الجيش العراقي، خلال مؤتمر صحفي في بغداد، السبت، إن القوات العراقية صدت هجومين لداعش على مصفاة "بيجي" كما تقوم بعمليات اعتراضية لهم في البلدة وتلعفر.

وعرض خلال المؤتمر الصحفي  مقاطع فيديو لغارات جوية مزعومة على تلعفر، قال عطا إنها  دفعت "أعدادا كبيرة من مقاتلي داعش  للفرار" وخلفت أكثر من 50 قتيلا.

نشر