مسؤول عراقي لـCNN: داعش سيطرت السبت على 4 بلدات غرب الأنبار وقبائل سنية تدعمهم

مسؤول عراقي لـCNN: داعش سيطرت السبت على 4 بلدات غرب الأنبار وقبائل سنية تدعمهم

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 22 يونيو/حزيران 2014; 02:58 (GMT +0400).
مسؤول عراقي لـCNN: داعش سيطرت السبت على 4 بلدات غرب الأنبار وقبائل سنية تدعمهم

صورة ارشيفية لأفراد من قبائل عراقية

بغداد، العراق (CNN)—تمكن تنظيم الدولة الإسلامية بالعراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش" من السيطرة على أربع بلدات غرب محافظة الأنبار بما فيها بلدة القائم الحدودية مع سوريا إلى جانب بلدات الروه وانا والحسيبة، بحسب ما قاله مسؤول أمني عراقي من محافظة الأنبار لـCNN.

بلدة انا تبعد 100 كيلومتر عن العاصمة العراقية بغداد، لافتا إلى أن هناك قبائل تنتمي للطائفة السنية تقوم بدعم ومساعدة تنظيم داعش في المنطقة، بحسب ما بينه المصدر.

وعلى صعيد آخر هز انفجاران مدينة الصدر ببغداد، ما أودى بحياة سبعة أشخاص على لاأقل وجرح 32 آخرين.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مسؤول عراقي لـCNN: داعش سيطرت السبت على 4 بلدات غرب الأنبار وقبائل سنية تدعمهم","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/06/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}