العراق: 3 ملايين متطوع لمقاتلة "داعش"

العراق: 3 ملايين متطوع لمقاتلة "داعش"

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأحد, 22 يونيو/حزيران 2014; 01:26 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:18 (GMT +0400).
متطوعون عراقيون في استعراض للقوة بالشوارع السبت

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- نقلت وسائل إعلام عراقية، الأحد، إن اعداد المتطوعين  للقتال ضد مليشيات "الدولة الإسلامية في العراق والشام" – داعش – تجاوز ثلاثة ملايين من مختلف محافظات البلاد.

ونقلت قناة العراقية عن مصدر، لم تسمه، إن أعداد المتطوعين من المدنيين، الذين لبوا نداء المرجعية الدينية العليا والمستعدين لمحاربة "داعش" فاق عن 3 ملايين متطوع.

ودعت قيادات سياسية ودينية العراقيين للتعبئة والتطوع لمواجهة مليشيات "داعش" التي وسعت مناطق سيطرتها، السبت، بالاستيلاء على بلدة القائم قرب الحدود السورية، فيما تنظر الإدارة الأمريكية بخيارات للتعامل مع المليشيات المسلحة التي تتلقى دعما من السنة، على حد ما نقلت مصادر..

والسبت، شهدت العديد من محافظات العراق استعراضا عسكريا شارك به الألاف من أتباع الزعيم الشيعي، مقتدى الصدر.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"العراق: 3 ملايين متطوع لمقاتلة داعش","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/06/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}