خارطة العراق بحسب التقسيمات الطائفية والعرقية

خارطة العراق بحسب التقسيمات الطائفية والعرقية

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأحد, 22 يونيو/حزيران 2014; 06:41 (GMT +0400). آخر تحديث الأربعاء, 24 ديسمبر/كانون الأول 2014; 07:35 (GMT +0400).
خارطة العراق بحسب التقسيمات الطائفية والعرقية

بغداد، العراق (CNN)—مع ما تشهده العراق حاليا من حالة توتر وحرب تشنها الحكومة على الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش" التي سيطرت على عدد من المناطق والمدن الرئيسية غرب العراق، والاتهامات الموجهة للعشار والقبائل المنتمية للطائفة السنية بدعم هذا التنظيم، نقدم لكم خريطة.

- اللون البرتقالي تشير لمناطق السنة.

- اللون الأصفر: مناطق الأكراد.

- اللون الأزرق: مناطق الشيعة.

- البرتقالي والأصفر: مناطق يقطنها خليط من السنة والأكراد

- البرتقالي والازق: مناطق يقطنها خليط من السنة والشيعة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"خارطة العراق بحسب التقسيمات الطائفية والعرقية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/06/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}