العراق.. محور جولة كيري بالشرق الأوسط وأوروبا

الشرق الأوسط
نشر
العراق.. محور جولة كيري بالشرق الأوسط وأوروبا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)  -- يبدأ وزيرة الخارجية الأمريكي، جون كيري، الأحد، جولة بمنطقة الشرق الأوسط وبأوروبا بهدف تعزيز التشاور مع "الحلفاء والشركاء"، خاصة في ما يتعلق بالأزمة في العراق وتحديات الأمن بالمنطقة.

وذكرت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، جين ساكي، الجمعة، أن جون كيري سيزور خلال الفترة من  22 إلى 27 يونيو/حزيران الجاري كلا من القاهرة وعمان وبروكسيل وباريس بهدف "التشاور مع الشركاء والحلفاء حول كيفية المساهمة في تحقيق الأمن والاستقرار، وتشكيل حكومة موسعة في العراق، بجانب  بحث القضايا الأمنية في الشرق الأوسط، والمشاركة في الاجتماع الوزاري لحلف شمال الاطلسي – الناتو.

وبعمان، سيلتقي جون كيري مرة أخرى بنظيره الأردني ناصر جودة، حيث سيجري معه مباحثات تهم "التحديات التي تواجه الأمن في الشرق الأوسط".

وفي العاصمة الفرنسية من المقرر أن يلتقي وزير الخارجية الأمريكي بـالشركاء الإقليميين الأساسيين والحلفاء في الخليج لمناقشة التحديات الأمنية في الشرق الأوسط، وخاصة في العراق وسوريا .

 وينضم كيري في بروكسيل إلى نظرائه في الحلف الأطلسي حيث يناقش الناتو باجتماعه الوزاري الأزمة الاوكرانية، بالإضافة إلى  الاستعدادات لقمته المقررة في سبتمبر/أيلول المقبل، 

نشر