العراق: دواع أمنية تفرض حجبا مؤقتا لمواقع التواصل الاجتماعي

العراق: دواع أمنية تفرض حجبا مؤقتا لمواقع التواصل الاجتماعي

الشرق الأوسط
نُشر يوم يوم الاثنين, 23 يونيو/حزيران 2014; 10:24 (GMT +0400). آخر تحديث الأربعاء, 24 ديسمبر/كانون الأول 2014; 09:48 (GMT +0400).
"تويتر" أحد المواقع الاجتماعية الموقوفة مؤقتا بالعراق

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أوضحت السلطات العراقية أن حجب بعض تطبيقات الانترنت والمواقع الاجتماعي إجراء احترازي مؤقت تفرضه الأوضاع الراهنة، على ضوء نشاط تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام" – داعش  - على شبكات التواصل الاجتماعي وتوظيفها كبوق إعلامي.

ونقلت قناة العراقية عن أمير خضر البياتي، الوكيل الفني الأقدم بوزارة الاتصالات" قرار الوزارة الاخير بحجب بعض تطبيقات الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي كاليوتيوب والفيسبوك وتويتر جاء بناء على توجيهات سياسية عليا في الدولة وسيكون بصورة مؤقتة بسبب الأوضاع الأمنية الراهنة."

وأضاف، وطبقا للمصدر: "العراق يتعرض حاليا لمؤامرة كبيرة وهجمة إرهابية يقوم فيها العدو باستخدام مواقع الانترنت للترويج للإشاعات الكاذبة وغير الصحيحة."

 وتوظف "داعش" المواقع الاجتماعية على الانترنت بنشاط للترويج لأفكارها ونشر تطورات عملياتها العسكرية فضلا عن تجنيد كوادر جدد للانضمام لصفوفها ونجحت في استقطاب مقاتلين حتى من الغرب انضموا للقتال إلى جانبها في سوريا والعراق. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"العراق: دواع أمنية تفرض حجبا مؤقتا لمواقع التواصل الاجتماعي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/23","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}