الكاتب المصري علاء الأسواني يعلن توقفه عن الكتابة

الشرق الأوسط
نشر
الكاتب المصري علاء الأسواني يعلن توقفه عن الكتابة

القاهرة، مصر (CNN)-- أعلن الكاتب والروائي المصري علاء الأسواني أنه توقف عن الكتابة في الصحيفة التي اعتاد التعامل معها.

وقال عبر حسابه على تويتر "لقد توقفت عن الكتابة في جريدة "المصري اليوم" . . أشكر لكم حسن متابعتكم لمقالاتي الأسبوعية ونلتقى بإذن الله في مكان اخر."

وفي وقت لاحقا من اليوم، أضاف تغريدة أخرى قال فيها  "لم يعد مسموحاً إلا برأي واحد وفكر واحد وكلام واحد ، وأنه لم يعد مسموحاً بالنقد والاختلاف في الرأي ،وإنما لم يعد مسموحاً إلا بالمديح على حساب الحقيقة --علاء الأسواني-الأديب المصري .

أعلن الأديب علاء الأسواني، تضامنه مع الكاتب بلال فضل، بعد وقف مسلسله "أهل إسكندرية"، مشيرًا إلى أن ما حدث عقاب له على معارضته للنظام الحالي، حسب قوله.

وقال الأسواني، عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، "لم يعد الآن مسموحًا إلا برأي واحد وفكر واحد وكلام واحد، لم يعد مسموحًا بالنقد والاختلاف في الرأي.. لم يعد مسموحا إلا بالمديح على حساب الحقيقة." فيما يبدو تضامنا مع كاتب مسلسل "أهل اسكندرية" بلال فضل. وأضاف الأديب "أتضامن مع صديقي الموهوب بلال فضل، كاتب مسلسل أهل إسكندرية، الذي تم منعه عقابًا له على معارضته للسلطة الحالية.. بلال الذي أعرفه لن يخاف ولن يتغيَّر."

وتعرض الأسواني، الحائز على جوائز عالمية على كتاباته، إلى حملات انتقاد في الآونة الأخيرة على خلفية مواقفه من الأحداث في مصر. علما أنّه تعرض أيضا إلى حملة انتقادات على خلفية مواقف عبّر عنها خلال حكم الرئيس المعزول محمد مرسي.

نشر