مصر ترفض انتقاد الخارج لنظامها القضائي بعد الأحكام على صحفيي الجزيرة

مصر ترفض انتقاد الخارج لنظامها القضائي بعد الأحكام على صحفيي الجزيرة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 24 يونيو/حزيران 2014; 09:51 (GMT +0400).
صحفيو الجزيرة بقصف الاتهام يستمعون إلى الأحكام

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- استنكرت الحكومة المصرية، الاثنين، انتقادات أجنبية على خلفية أحكام بالسجن على ثلاثة من صحفيي الجزيرة، في القضية التي تعرف إعلاميا بـ"خلية الماريوت."

وقالت وزارة الخارجية في بيان،  إن مصر "لا يمكن أن تسمح للخارج أيا كان أن يتدخل في أحكام قضائها المستقل، وأضاف البيان: التدخل في الشأن الداخلي للبلاد مرفوض ويثير حفيظة أبناء الشعب المصري."

وشدد البيان على عدم التدخل في أحكام القضاء المصري لان ذلك يعتبر تدخلا في الشأن المصري وسيادة الوطن.

وقضت  محكمة مصرية، الاثنين، بعقوبة السجن لمدة 7 سبع سنوات على اثنين من صحفيي الجزيرة، و10 سنوات على ثالث، والحكم غيابيا على اثنين من الجنسية البريطانية.

واستدعت الخارجية البريطانية سفير مصر لديها على خلفية الأحكام الصادرة بحق الصحفيين، وأعرب وزير الخارجية، ويليام هيغ، عن استنكاره  قائلا: "تقلقني بشكل خاص المخالفات الإجرائية غير المقبولة خلال المحاكمة، بما في ذلك عدم توفير أدلة لفريق الدفاع عن الصحفيين"، على ما أوردت وزارة الخارجية.

كما قدمت الحكومة الأسترالية احتجاجها للبعثة الدبلوماسية المصرية في البلاد.

وفي هذا السياق، قالت الخارجية المصرية : " باستدعاء بعض السفراء المصريين في الخارج للتعليق علي هذا الحكم، فيعد هذا إجراءً دبلوماسياً ويوفر مناسبة لشرح حقيقة الأوضاع وإطلاع المسئولين في الخارج بصورة دقيقة وطرح بيان مكتب النائب العام حول هذه القضية بعيداً عن أية مغالطات أو استنتاجات خاطئة تنال من استقلالية القضاء المصري."  

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصر ترفض انتقاد الخارج لنظامها القضائي بعد الأحكام على صحفيي الجزيرة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/06/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}