تطورات العراق: أمريكا تنفي توجيه ضربات لداعش الثلاثاء ومقتل رئيس مدينة كركوك

تطورات العراق: أمريكا تنفي توجيه ضربات لداعش الثلاثاء ومقتل رئيس مدينة كركوك

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 24 يونيو/حزيران 2014; 08:42 (GMT +0400).
تطورات العراق: أمريكا تنفي توجيه ضربات لداعش الثلاثاء ومقتل رئيس مدينة كركوك

بغداد، العراق (CNN)—نفت وزارة الدفاع الأمريكية، الثلاثاء، الأنباء التي تم تداولها حول توجيه القوات الأمريكية ضربات جوية باستخدام طائرات بدون طيار على أهداف تنظيم الدولة الإسلامية بالعراق والشام او ما يُعرف بـ"داعش" داخل الأراضي العراقية، بعد ما تم تداول هذه الأنباء بوسائل إعلام محلية.

جاء نفي وزارة الدفاع هذا على لسان المتحدث الإعلامي باسم البنتاغون، الأدميرال جون كيمبرلي، مؤكدا على أنه لم يتم توجيه أي ضربات الثلاثاء.

وعلى الصعيد الداخلي بالعراق، قالت مصادر بالشرطة بكركوك لـCNN إن منير كفيلي، الذي يشغل منصب رئيس مجلس مدينة كركوك التي تبعد 260 كيلومترا شمال العاصمة العراقية، بغداد، قتل على أيدي مسلحين مجهولين، بعد أن قاموا بإطلاق النار على سيارته.

وأضافت المصادر أن المسلحين قادوا سيارتهم إلى جانب كفيلي الذي كان بدوره يقود سيارته وحيدا بكركوك الأمر الذي أدى إلى مقتل هذا السياسي التركماني.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تطورات العراق: أمريكا تنفي توجيه ضربات لداعش الثلاثاء ومقتل رئيس مدينة كركوك","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/06/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}