مصادر: بعد نجاتها من الإعدام .. السلطات السودانية تعيد اعتقال "المتهمة" بالردة

مصادر: بعد نجاتها من الإعدام .. السلطات السودانية تعيد اعتقال "المتهمة" بالردة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 24 يونيو/حزيران 2014; 04:49 (GMT +0400).
صورة لإبراهيم أثناء احتجازها بالسجن

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلن فريق الدفاع عن مريم إبراهيم، السودانية التي واجهت عقوبة الإعدام والجلد بتهمتي الردة والزنا وأفرج عنها مؤخرا، عن تعرضها للاعتقال مجددا،  الثلاثاء.

وذكرت المصادر أن السلطات السودانية اعتقلت مريم، 27 عاما، وزوجها، دانيال واني، في مطار الخرطوم فيما  كانا يهمان بمغادرة السودان، ولم تتضح مباشرة أي تفاصيل بشأن أسباب اعتقالهما.

وجاء الاعتقال بعد قليل من إلغاء محكمة استئناف حكم محكمة إبتدائية بالتهم المنسوبة إلى إبراهيم، وهما الإعدام عن تهمة الردة، والجلد كحد لجريمة الزنا بزواجها من مسيحي.

وتقول مريم إنها نشأت كمسيحية في كنف والدتها الأثيوبية بعدما هجر والدها الأسرة، وتمسكت بديانتها بعدما استتابتها المحكمة، تقول عائلتها إنها مسلمة واسمها الحقيقي إبرار محمد الهادي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مصادر: بعد نجاتها من الإعدام .. السلطات السودانية تعيد اعتقال المتهمة بالردة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/24","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}