البحرين.. تبرئة قيادي بـ"الوفاق" قد تشجع المعارضة للمشاركة في البرلمان

البحرين.. تبرئة قيادي بـ"الوفاق" قد تشجع المعارضة للمشاركة في البرلمان

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 25 يونيو/حزيران 2014; 04:27 (GMT +0400).
البحرين.. تبرئة قيادي بـ"الوفاق" قد تشجع المعارضة للمشاركة في البرلمان

مرزوق يحيي عدداً من مستقبليه أمام مقر المحكمة بعد الحكم ببرائته

المنامة، البحرين (CNN)- أصدرت إحدى المحاكم العليا في مملكة البحرين الأربعاء، حكماً بتبرئة القيادي في جمعية "الوفاق"، خليل مرزوق، من تهمة "الإرهاب"، في خطوة اعتبرها البعض أنها قد تشجع المعارضة على المشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وقضت المحكمة الكبرى الجنائية الثالثة بإسقاط الاتهامات التي وجهتها النيابة العامة إلى مساعد الأمين العام لجمعية "الوفاق"، كبرى جماعات المعارضة الشيعية، وتضمنت الاتهامات "التحريض على ارتكاب جرائم إرهابية، والترويج لأعمال تشكل جرائم إرهابية."

وذكرت مصادر لـCNN بالعربية أن المحكمة اعتبرت الخطاب الجماهيري، الذي ألقاه مرزوق في تجمع للمعارضة في 6 سبتمبر/ أيلول الماضي، وخضع للمحاكمة على خلفيته، أنه لا يتعدى كونه "تعبيراً عن الرأي"، وهو ما كانت تطالب به قيادات في المعارضة.

واعتبرت أوساط في المعارضة البحرينية أن براءة مرزوق من الاتهامات المنسوبة إليه، تمهد لما وصفوه بـ"ليونة سياسية"، لتشجيع المعارضة على المشاركة في الانتخابات البرلمانية، المقرر إجراؤها في نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الجاري.

ونقلت وكالة أنباء البحرين عن رئيس النيابة، حمد شاهين، قوله إن النيابة العامة تعكف على دراسة أسباب الحكم الصادر من المحكمة الجنائية الكبرى ببراءة مساعد الأمين العام لجمعية "الوفاق"، للنظر في إمكانية الطعن فيه، إذا قامت مبررات قانونية تدعو لذلك.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"البحرين.. تبرئة قيادي بـالوفاق قد تشجع المعارضة للمشاركة في البرلمان","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/25","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}