قائد حرس الحدود الأردنية: قواتنا تراقب بحذر ما يحدث بالعراق.. ولن يسمح بالعبور بالطرق غير الشرعية

الشرق الأوسط
نشر
قائد حرس الحدود الأردنية: قواتنا تراقب بحذر ما يحدث بالعراق.. ولن يسمح بالعبور بالطرق غير الشرعية

عمّان، الأردن (CNN) -- قال قائد حرس الحدود الأردنية العميد الركن صابر المهايرة، إن حدود الأردن مع العراق آمنة، مؤكداً أن هناك حالة ترقب مستمرة وأنه لم ولن يسمح بأي محاولات دخول للأراضي الأردنية من العراق "بالطرق غير الشرعية".

وجاءت تصريحات المهايرة صباح الاربعاء لوسائل الاعلام، في مقر قيادة حرس الحدود قبيل جولة الى معبر الكرامة الحدودي مع العراق للاطلاع على الأوضاع الأمنية هناك.

وقال :" أود أن اطمئنكم أن الحدود آمنة ومحمية... تعيش قوات حرس الحدود حالة ترقب حذر لما يحدث في العراق تدعمها مختلف تشكيلات وصنوف القوات المسلحة."

وتابع قائلا: "وكما تعلمون أن طبيعة العمل العسكري تنفذ ضمن خطط موضوعة قابلة للتطبيق ... وقابلة للتحول من حالة الى حالة وسرعة الحسم والتأثير الفعال."

وأضاف في عرض سريع عن حالة الحدود: "ما يجري في العراق لا علاقة لنا به نحن واجبنا حماية حدودنا... المعابر مفتوحة والمسافر الذي يريد الدخول سواء للأردن او الخروج منه لن يسير الا بالطرق الرسمية -- العميد الركن صابر المهايرة."

وأضاف "خارج المعابر لن نسمح لأي إنسان بأن يدخل أو يخرج ".

وفي سياق متصل، نفى المسؤول العسكري صحة الانباء التي تم تداولها بشأن تدمير ٣ سيارات عبر سلاح الجو الأردني حاولت التسلل الى الأردن من العراق.

وبيّن أن الحادثة المشار اليها هي التي وقعت قبل نحو شهر عند الواجهة السورية شمالا.

ويبلغ الشريط الحدودي الأردني مع العراق نحو ١٨١ كلم، يتخلله معبر حدودي واحد هو معبر الكرامة طريبيل.

نشر