تقارير: مقتل وإصابة العشرات في انزلاق شاحنة في تالة غرب تونس

تقارير: مقتل وإصابة العشرات في انزلاق شاحنة في تالة غرب تونس

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 26 يونيو/حزيران 2014; 02:38 (GMT +0400).
منظر عام لمدينة تالة التي تبعد نحو 220 كلم غرب تونس

(CNN)-- قالت مصادر إنّ عطلا لحق مكابح شاحنة نقل، أدى إلى فقدان سائقها السيطرة عليها، مما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات.

وفي الوقت الذي قالت فيه مصادر الداخلية التونسية إنّ التقارير الأولية تشير إلى إحصاء قتيلين وأربعة جرحى، قالل شهود عيان إنّهم أحصوا أكثر من 10 قتلى على عين المكان، في الوقت الذي تناثر فيه مصابون وأشخاص آخرون على قارعة الطريق التي جدّ فيها الحادث. وقالت محطات "موزاييك" و"جوهرة" و"الواحة" الإذاعية الخاصة في تونس إنّ عدد القتلى بلغ 22.

ونقلت محطات الإذاعة المحلية عن شهود قولهم إنّ الحادث كان نتيجة فقدان سائق شاحنة السيطرة على المقود مما تسبب في دهسه لمجموعة كبيرة من مرتادي السوق الأسبوعية. والأسواق الأسبوعية في تونس، تقام يوما أو يومين كل أسبوع وينشتر فيها الباعة من مختلف مناطق البلاد في شوارع المدن.

وتقع المدينة، التي سقط فيها العدد الأكبر من القتلى أثناء الانتفاضة التي أطاحت الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي، وهي تتبع محافظة القصرين غرب تونس، فوق هضبة وتعرف بمرتفعاتها وهو ما "يفسّر عدم قدرة السائق على التحكم بالشاحنة" وفقا لشهود عيان.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abenaziz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تقارير: مقتل وإصابة العشرات في انزلاق شاحنة في تالة غرب تونس","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/06/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}