صحف: المصريون يستعدون لـ"اختراع الجيش" وسقوط بغداد خلال شهر

صحف: المصريون يستعدون لـ"اختراع الجيش" وسقوط بغداد خلال شهر

صحف عربية
نُشر يوم الجمعة, 27 يونيو/حزيران 2014; 07:41 (GMT +0400). آخر تحديث الجمعة, 26 ديسمبر/كانون الأول 2014; 01:09 (GMT +0400).
طبيب مصري يقيس درجة حرارة إحدى المريضات

طبيب مصري يقيس درجة حرارة إحدى المريضات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تناولت الصحف العربية الجمعة مجموعة من الأخبار والموضوعات ومن أبرزها تهديد السلطات السعودية غير المسلمين بالطرد في حال جاهروا بالإفطار خلال رمضان، وتنظيم داعش يؤكد أن بغداد ستسقط خلال أقل من شهر، والقوات المسلحة المصرية تستعد للإعلان طرق العلاج من فيروس الإيدز والكبد الوبائي الأحد.

القدس العربي

تحت عنوان "السعودية تهدد غير المسلمين بالطرد اذا جاهروا بالإفطار في رمضان،" كتبت صحيفة القدس العربي: "أنذرت وزارة الداخلية السعودية أمس الخميس المقيمين من غير المسلمين بأنهم سيتعرضون للطرد اذا جاهروا بالأكل والشرب وعدم مراعاتهم لمشاعر المسلمين خلال الصوم في رمضان الذي سيبدأ بعد ايام قليلة."

وقالت الوزارة في بيان إن مظاهر الصيام هي الامتناع عن الأكل والشرب نهارا لدى المسلمين وما يؤذي مشاعرهم الخروج على هذا ولو كان ذلك ممن لا يدين بالاسلام.

ودعت المقيمين من غير المسلمين الى الحفاظ على احترام مشاعر المسلمين بعدم المجاهرة بالأكل والشرب او التدخين في الاماكن العامة وفي الشارع، وأماكن العمل، ولا يعفيهم ذلك كونهم غير مسلمين.

الحياة

وتحت عنوان "داعش: بغداد ستسقط في أقل من شهر،" كتبت صحيفة الحياة: "نقلت هيئة  الإذاعة البريطانية بي بي سي عن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) قولهم إن العاصمة العراقية بغداد ستسقط في أقل من شهر."

ونقلت بي بي سي عن اثنين من مقاتلي التنظيم، لم تسمهما، قولهما إن داعش مصممة على الوصول الى بغداد قريبا جدا.

ويأتي هذا التهديد في وقت تسعى الولايات المتحدة الى تعزيز الوحدة الوطنية العراقية في مواجهة "داعش" عبر ضم مختلف المكونات العراقية الى حكومة إئتلافية جديدة لكنها لا تزال تصطدم برفض رئيس الوزراء نوري المالكي.

الشروق المصرية

وتحت عنوان "عضو فريق اختراع الجيش: القوات المسلحة تعلن طريقة العلاج وأماكنه الأحد،" كتبت صحيفة الشروق المصرية: "قال الدكتور أحمد مؤنس، عضو الفريق الطبي لاختراع جهاز علاج فيروس سي والإيدز، إنه سيتم الإعلان يوم الأحد المقبل عن الانتهاء من الجهاز، قائلًا إن القوات المسلحة ستوفي بوعدها، وستعلن عن طريقة العلاج وأماكنه يوم الأحد المقبل 30 يونيو، على حد تعبيره."

وأضاف مؤنس أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة تعد لهذا الجهاز منذ يوم 22 فبراير الماضي، وتعمل على قدم وساق حتى تتمكن من الوفاء بوعدها، وبدء العلاج يوم 30 يونيو المقبل، كما وعدت، على حد قوله.

وأشار إلى أنه فور الإعلان عن الانتهاء من العلاج سوف يتم البدء في علاج المواطنين الذين تقدموا وسجلوا بيانتهم على الموقع الذي حددته الهيئة الهندسية، مضيفًا أن باقي المواطنين سيتم علاجهم لاحقًا، على حد وصفه.

الأيام البحرينية

وتحت عنوان "ليبيا تنقل البرلمان الجديد إلى بنغازي رغم انهيار الأمن،" كتبت صحيفة الأيام البحرينية: "أكد مسؤولون الخميس إن البرلمان الجديد سيعقد جلساته في مدينة بنغازي الساحلية في شرق البلاد اعتبارا من أول أغسطس آب للمساعدة في زرع مؤسسات الدولة في منطقة انهار فيها النظام والقانون إلى حد كبير."

وانتخبت ليبيا برلمانا جديدا الأربعاء في انتخابات شهدت إقبالا ضعيفا وشابتها أعمال عنف. لتبدأ فصلا جديدا في انتقال متعثر نحو الديمقراطية منذ أن أطاحت انتفاضة مسلحة بمعمر القذافي في عام 2011 .

وقال مسؤولون من البرلمان المنتهية ولايته إن البرلمان الجديد قد يتخذ من بنغازي ثاني كبرى المدن الليبية مقرا في إطار الجهود لإعادة بناء سلطة الدولة في شرق البلاد الأقل نموا والذي عانى الإهمال في عهد القذافي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"صحف: المصريون يستعدون لـاختراع الجيش وسقوط بغداد خلال شهر","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/06/27","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}