المالكي: العراق اشترى مقاتلات "سوخوي" مستعملة من روسيا

المالكي: العراق اشترى مقاتلات "سوخوي" مستعملة من روسيا

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 27 يونيو/حزيران 2014; 02:38 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:18 (GMT +0400).
طائرة مقاتلة من طراز "سوخوي 30"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- كشف رئيس الحكومة العراقية، نوري المالكي، عن شراء مقاتلات سوخوي مستعملة من روسيا وبيلاروسيا (روسيا البيضاء)  لدك معاقل تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" – داعش."

وقال المالكي في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، إن "هذه الطائرات ستنفذ مهمات خلال الأيام القليلة القادمة لدك معاقل المسلحين، مشيراً الى أن "الولايات المتحدة تواصل تأخير بيع طائرات أف - 16 للعراقما أدى إلى ترك قواته بدون إسناد جوي.

وتخلت قوات المالكي عن مراكزها وأسلحتها  مع تقدم مليشيات "داعش" نحو مدينة الموصل، و سرعان ما سقطت المدينة بأيدي المسلحين الذي بسطوا سيطرتهم الكاملة على محافظة نينوى ، بجانب مدن في صلاح الدين.

وكان المالكي قد رحب بضربة جوية شنتها مقاتلات النظام السوري، الأربعاء، ما أسفر عن مقتل 57 مدنيا عراقيا وإصابة أكثر من 120 آخرين.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"المالكي: العراق اشترى مقاتلات سوخوي مستعملة من روسيا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/06/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}