السعودية تهدد بإبعاد المجاهرين بالإفطار في رمضان

السعودية تهدد بإبعاد المجاهرين بالإفطار في رمضان

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 27 يونيو/حزيران 2014; 12:56 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:53 (GMT +0400).
صورة ارشيفية: صائمون يتناولون إفطارهم بأحد مساجد العاصمة السعودية الرياض

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- استبقت وزارة الداخلية السعودية بدء تحري شهر رمضان، الجمعة، بإنذار المقيمين من غير المسلمين بأنهم سيتعرضون للطرد اذا جاهروا بالأكل والشرب وعدم مراعاتهم لمشاعر المسلمين خلال شهر الصوم، المتوقع أن يبدأ الأحد.

وقالت الوزارة،  في بيان، وبحسب ما أوردت وكالة الأنباء السعودية، واس،: "ولما كان المظهر السائد للصيام في هذا الشهر هو الامتناع عن الأكل والشرب نهاراً لدى المسلمين، فإن مما يؤذي مشاعرهم الخروج على هذا المظهر ولو كان ذلك ممن لا يدين بالإسلام."

ودعت المقيمين بالمملكة من "غير المسلمين"  الحفاظ على "احترام مشاعر المسلمين بعدم المجاهرة بالأكل والشرب او التدخين في الاماكن العامة وفي الشارع، واماكن العمل، ولا يعفيهم ذلك كونهم غير مسلمين."

واكدت، وطبقا للمصدر، إن: "عقود العمل توجب الحفاظ على قدسية شعائر الاسلام والتقيد بأنظمة البلاد.. لذا فإن وزارة الداخلية تأمل من الجميع الالتزام بمقتضاه، ومن يخالف ذلك فإن السلطات المسؤولة ستتخذ بحقه الاجراءات اللازمة، من إنهاء العمل، وابعاده عن المملكة."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"IME","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السعودية تهدد بإبعاد المجاهرين بالإفطار في رمضان","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/06/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}