لجوء السودانية "المرتدة" إلى السفارة الأمريكية بالخرطوم

لجوء السودانية "المرتدة" إلى السفارة الأمريكية بالخرطوم

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 27 يونيو/حزيران 2014; 03:43 (GMT +0400).
صورة لمريم داخل السجن

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- لجأت السودانية، مريم يحي إبراهيم، التي أفلتت من عقوبة الإعدام بتهمة الردة، ثم اعتقلت مجددا، بعد قليل من الإفراج عنها، إلى السفارة الأمريكية في الخرطوم.

وأكد واني دانيال، زوج إبراهيم، لـCNN عبر الهاتف أن كافة أفراد أسرته يقيمون حاليا داخل السفارة الأمريكية.

واعادت السلطات السودانية اعتقال إبراهيم، الثلاثاء، بعد قليل من حكم قضائي ببراءتها من تهمة الردة، أثناء محاولة مغادرة الخرطوم للولايات المتحدة، حيث يحمل الزوج الجنسية الأمريكية.

وقضت محكمة بعقوبة الإعدام بحق إبراهيم، التي أكدت بأنها مسيحية نشأت في كنف أم أثيوبية مسيحية بعدما هجرهما والداها المسلم.

كما قضت بعقوبة الجلد عليها لجريمة الزنا بزواجها من غير مسلم.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"لجوء السودانية المرتدة إلى السفارة الأمريكية بالخرطوم","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/06/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}