صحف: هل اعتبر السيسي السودان جزءا من مصر؟

صحف: هل اعتبر السيسي السودان جزءا من مصر؟

صحف عربية
نُشر يوم السبت, 28 يونيو/حزيران 2014; 08:34 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:53 (GMT +0400).
عبد الفتاح السيسي خلال لقائه البشير في الخرطوم

عبد الفتاح السيسي خلال لقائه البشير في الخرطوم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تابعت الصحف العربية مجموعة من الأخبار والموضوعات ومنها السيسي يثير الجدل في الخرطوم باعتباره السودان جزءا من مصر، وداعش يعلن امتداده إلى لبنان، والأمم المتحدة تحذر من أن نصف سكان سوريا بحاجة للمساعدة.

القدس العربي

تحت عنوان "السيسي يثير جدلا بين الصحفيين في الخرطوم بعبارة نعتبر السودان جزء من مصر،" كتبت صحيفة القدس العربي: "قبيل مغادرة الخرطوم عقب زيارة قصيرة، أثار الرئيس المصري الجديد عبد الفتاح السيسي جدلا وسط الصحفيين بتصريحه نعتبر السودان جزء من مصر."

وكان في وداع السيسي لدى مغادرة مطار الخرطوم الدولي، مساء اليوم، نظيره السوداني عمر البشير بعد عقدهما مؤتمر صحفي مشترك.

وأثار قول السيسي في كلمته بالمؤتمر الصحفي "نحن نعتبر السودان جزء من مصر" جدلا وسط الصحفيين بشأن إن كان لهذه العبارة مدلولات سياسية متعمدة أم خانه التعبير حيث كان يتكلم بالعامية المصرية.

الشرق الأوسط

وتحت عنوان "داعش أعلن تمدده إلى لبنان وتوعد حزب الله والجيش،" كتبت صحيفة الشرق الأوسط: "أعلن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام المعروف بداعش، رسميا، أمس، تمدّده إلى لبنان، متبنيا التفجير الانتحاري الذي وقع في فندق دي روي مساء الأربعاء في منطقة الروشة بالعاصمة بيروت."

يذكر أنه لم يعرف لبنان في السابق وجودا لتنظيم داعش، رغم صدور بيانات لم تؤخذ على محمل الجدّ، بينها تبني عملية نفذها التنظيم في جنوب لبنان ضد آلية إسرائيلية في منطقة حدودية، الربيع الماضي.

الإعلان جاء أمس في بيان أصدره التنظيم، للمرة الأولى في تاريخه، ممهورا بختم ولاية دمشق القلمون في التنظيم، حمل عنوان "غزوة أول الغيث."

الحياة

وتحت عنوان "جدة: الكشف عن مخطط إرهابي فاشل لتفجير مصارف،" كتبت صحيفة الحياة: "كشفت التحقيقات التي أجرتها الجهات الأمنية في السعودية، عن تخطيط مجموعة من الإرهابيين لتفجير مصارف سعودية بهدف ضرب الاقتصاد السعودي، إلا أنها فشلت قبل وقوعها."

وأكدت التحقيقات أن هذه الخطط تهدف إلى ضرب وهدم الاقتصاد السعودي والإضرار بالمصالـح الأجنبيـــة في السعودية، ضمن خطط جديدة أعدها المتهمون.

وبينت التحقيقـــات أن الأشخاص الذين حكم عليهم قضائياً بالقتل أخيراً، نجحوا في تنفيذ عمليات عدة، أبرزها سلب سيارة أجرة ليموزين تحت تهديد السلاح، لغرض استعمالها في عملية السطو على أحد المصارف في مدينة جدة.

الأنباء الكويتية

وتحت عنوان "الأمم المتحدة: نصف سكان سوريا محتاجون إلى مساعدات إنسانية،" كتبت صحيفة الأنباء الكويتية: "قالت مسؤولة بالأمم المتحدة امس إن عدد السوريين المحتاجين الى مساعدات إنسانية يبلغ نحو 10.8 ملايين سوري أي ما يعادل نصف سكان سوريا."

وأشارت فاليري أموس رئيسة الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة في بيان لها أمام مجلس الأمن الدولي حول تنفيذ قرار دولي بإيجاد ممرات آمنة لتوصيل المعونات الإنسانية، الى أن آلاف المدنيين السوريين يموتون شهريا في هجمات مستهدفة أو عشوائية.

وأكدت أموس أن نحو 241 ألف سوري لايزالون تحت الحصار لم يتسلم أي منهم أي مساعدات غذائية خلال الشهر الماضي سوى 1 في المائة فقط، مشيرة إلى أن 4.7 ملايين شخص بمناطق يصعب الوصول إليها.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف: هل اعتبر السيسي السودان جزءا من مصر؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/06/28","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}