الرئاسة التونسية: لا صحة لتجاهل السيسي للمرزوقي ولا خلاف دبلوماسيا بينهما

الرئاسة التونسية: لا صحة لتجاهل السيسي للمرزوقي ولا خلاف دبلوماسيا بينهما

الشرق الأوسط
نُشر يوم السبت, 28 يونيو/حزيران 2014; 08:32 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 07 ابريل/نيسان 2016; 12:25 (GMT +0400).
الرئاسة التونسية: لا صحة لتجاهل السيسي للمرزوقي ولا خلاف دبلوماسيا بينهما

تونس(CNN)-- نفت الرئاسة التونسية السبت أي خلاف دبلوماسي بين تونس والقاهرة، نافية تقارير صحفية مصرية "ادعت" أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تعمّد تجاهل الرئيس التونسي منصف المرزوقي أثناء دورة القمة الإفريقية مؤخرا.

المتحدث باسم الرئاسة التونسية عدنان منصر في مؤتمر صحفي، لتسليط الضوء على مشاركة المرزوقي في مؤتمر القمة، وردا على سؤال حول "شائعات مصرية بشأن تجاهل السيسي للمرزوقي" إنّه لا أساس من الصحة لتلك الشائعات ولا يوجد أي خلاف دبلوماسي بين الرئيسين. وتونس تتمنى أن تعود مصر إلى طريق الديمقراطية والاستقرار--عدنان منصر-المتحدث باسم الرئاسة التونسية ."

وكانت بعض الصحف والقنوات المصرية أشارت إلى أن السيسي، صادف في طريقه من القاعة للقاء رئيس غينيا الاستوائية، الوفد التونسي برئاسة الرئيس المنصف المرزوقي، ولكنه تجاهله دون أن يلقي التحية رغم مروره بجوارهوكانت صور تلفزيونية أظهرت الرئيس التونسي وهو بصدد تصفّح أوراق القمة الإفريقية أثناء إلقاء الرؤساء كلماتهم.

وقالت صحف إنّ الصور تم التقاطها أثناء إلقاء السيسي كلمته، في الوقت الذي لم يتم التأكد من ذلك كما لم يعرف ما إذا كان المرزوقي بصدد متابعة الكلمة بالاستماع وقراءة نصها في نفس الوقت.

 ورغم تقارير مصرية عن خلاف دبلوماسي بين القاهرة وتونس، على خلفية دعوة المرزوقي إلى إطلاق سراح الرئيس المعزول محمد مرسي، إلا أن السفير المصري عاد لممارسة مهماته في تونس بعد دعوته لفترة من قبل القاهرة. كما وجّهت الحكومة التونسية التهنئة للرئيس المصري المنتخب عبر وزير الخارجية المنجي الحامدي الذي تنقل إلى القاهرة وشارك في حفل تنصيبه.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abenaziz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الرئاسة التونسية: لا صحة لتجاهل السيسي للمرزوقي ولا خلاف دبلوماسيا بينهما","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/06/28","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}