صحف: حركة لإنقاذ قطر وإسرائيل تحارب إيران بـ"الجن"

صحف: حركة لإنقاذ قطر وإسرائيل تحارب إيران بـ"الجن"

صحف عربية
نُشر يوم الأحد, 29 يونيو/حزيران 2014; 09:28 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 07 ابريل/نيسان 2016; 12:25 (GMT +0400).
جانب من أحد شوارع العاصمة القطرية الدوحة

جانب من أحد شوارع العاصمة القطرية الدوحة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  اهتمت الصحف العربية الأحد بآخر التطورات والأخبار، ومن أبرزها إعلان الجيش المصري عن تأجيل العلاح بجهاز فيروس الإيدز وسي ستة أشهر، وحركة "إنقاذ قطر" تبدأ عملها من القاهرة، وإسرائيل تجند "الجن" لقتال حزب الله وإيران.

القدس العربي

وتحت عنوان "الجيش المصري يعلن تأجيل العلاج بجهاز فيروس سي والايدز ستة أشهر،" كتبت صحيفة القدس العربي: "أعلنت هيئة الخدمات الطبية بالجيش المصري في مؤتمر صحفي، ظهر السبت، تأجيل استقبال المرضى الراغبين في تلقي العلاج بالجهازين، التي تقول إنهما يكتشفان ويعالجان فيروسي سي والإيدز، لمدة ستة أشهر، لحين إجراء التجارب على عينة أوسع من المرضى."

وأثيرت شكوك واسعة بشأن نجاعة الجهازين العلاجية مع بداية الإعلان عنهما قبل شهور، ما دفع الفريق الطبي القائم على تجربتهما إلى تحديد موعد 30 يونيو/ حزيران الجاري، كحد أقصى لاستقبال المرضى الراغبين في العلاج.

من جانبه، قال أحمد مؤنس، أستاذ الجهاز الهضمي والكبد بكلية الطب بجامعة عين شمس بالقاهرة، إن طريقة العلاج ستكون عبارة عن تناول قرص واحد يوميًا لمدة 10 أيام، يجلس بعدها المريض على جهاز لسحب الدم، ويقوم الجهاز بتنقية الدم وإعادته إلى جسم المريض نقيًا خاليًا من الفيروس، ساعة يوميًا لمدة 16 يوم.

البيان الإماراتية

وتحت عنوان "ميلاد حركة إنقاذ قطر من القاهرة،" كتبت صحيفة البيان الإماراتية: "أعلن مجموعة من الشباب القطري المعارض لسياسات الأسرة الحاكمة في قطر برئاسة خالد الهيل، مساء أمس، في القاهرة، عن ميلاد الحركة الشبابية لإنقاذ قطر، بسبب تفاقم الأزمات السياسية التي أضرت بالصالح العام في الدوحة ونظرًا لانتشار الفساد والرشوة على حد تعبير الحركة."

وأضافت الحركة وفق بيانها التأسيسي الذي أعلنت عنه في نقابة الصحافيين المصرية أمس السبت: "أن الواسطة أصبحت هي الأساس والعرف في جميع المجالات بقطر، وشرف الانتماء والمواطنة في الوطن لا يعني إهمال الوطن وإهمال أولوياته الاجتماعية والاقتصادية والسياسية لما لها من كامل التأثير المباشر على أمن المواطن وسلامته ورفعة قوميته بين الأمم."

واستعرض البيان أن المواطن القطري أصبح غريبًا في وطنه مقيداً في حريته الفكرية والسياسية، إذ أصبح المواطن يتحاشى التحدث عن حقوقه وحرياته وما يكمن في قلبه خوفًا من أن تطاله أيادي الأجهزة الأمنية القمعية، التي تختص بإرهاب الناس وتكميم أفواههم في قضايا الرأي العام التي تختلف مع توجهات السلطة، فقصيدة تتسبب في السجن مدى الحياة لشاعر.

النهار اللبنانية

وتحت عنوان "اسرائيل تجنّد الجن للتجسس على حزب الله وإيران،" كتبت صحيفة النهار اللبنانية: "تناقل ناشطون عبر موقع التواصل الاجتماعي فيديو لحوار بثته القناة الثالثة للتلفزيون الحكومي الإيراني حول الجن بمشاركة رجل الدين والأستاذ الجامعي حجة الإسلام ولي الله نقي بورفر الذي قال إن إسرائيل حاولت تسخير الجن للتجسس على إيران وحزب الله وحماس."

وقال نقي بورفر، الخبير في شؤون الجن بحسب القنوات الايرانية: "إن اليهود لهم خبرة طويلة في الارتباط بالجن، وهذا الارتباط موسع جدا، وعليه حاولت إسرائيل أن تسخر الجن بغية اختراق الجهاز الاستخباراتي لكل من إيران وحزب الله وحماس، إلا أنها فشلت في بلوغ أهدافها".

المصريون 

وتحت عنوان "مفكر أمريكي يتوقع انقلابًا ناعمًا يطيح بالسيسي وعودة الإخوان،" كتبت صحيفة المصريون: "قال المفكر الأمريكي، چون اسبوزيتو، أستاذ الأديان والعلاقات الدولية بجامعة چورچ تاون، إنه يتوقع انقلابًا ناعمًا في مصر من قبل الجيش يطيح بالرئيس عبدالفتاح السيسي، وعودة الإخوان المسلمين في وقت لاحق."

وأضاف اسبوزيتو أن "الإخوان المسلمين لم يشاركوا في أعمال عنف،" لافتًا إلى أن اتهامهم بالإرهاب غير منطقي، مؤكدًا أن بعض دول الخليج اعتبرت جماعة الإخوان إرهابية بسبب مصالحها لا لمصلحة مصر.

واعتبر اسبوزيتو، أن "أكبر تحد يواجه السيسي هو تحسين الوضع الاقتصادي والمعيشي للمصريين،" موضحًا أنه على المدى القصير سيستمر السيسي في الاعتماد على معونات دول الخليج، ملمحًا إلى احتمالية أن يكون هناك انقلاب ناعم يطيح بالسيسي من قبل الجيش فيما بعد.

الشروق التونسية

وتحت عنوان "البنتاغون: ليبيا تحولت الى مغناطيس للارهابيين،" كتبت صحيفة الشروق التونسية: "أكد مسؤول كبير في وزارة الدفاع الأمريكية بأن ليبيا أصبحت مغناطيسا للتنظيمات الارهابية منذ عملية الاطاحة بالزعيم السابق معمر القذافي في عام 2011."

وقال ديريك شالوت مساعد وزير الدفاع لشؤون الأمن الدولي في شهادة أمام الكونغرس بأنه من الواضح أن ليبيا نقطة جذب للمتطرفين وأن الجماعات الارهابية تذهب حاليا الى هناك.

وقال مسؤولون في الإدارة الأمريكية أدلوا بشهادتهم أمام لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب أن الولايات المتحدة أنفقت أكثر من 100 مليون دولار على مساعدات ليبيا ولكنها تواجه صعوبة في إعادة بناء البلاد بسبب عدم وجود الأمن للشخصيات الأمريكية العاملة هناك.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف: حركة لإنقاذ قطر وإسرائيل تحارب إيران بـالجن","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/06/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}