تطورات العراق: تحضيرات لتحرير نينوى.. وتعزيزات ضخمة لتطهير طريق بغداد- كركوك

تطورات العراق: تحضيرات لتحرير نينوى.. وتعزيزات ضخمة لتطهير طريق بغداد- كركوك

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 29 يونيو/حزيران 2014; 06:14 (GMT +0400).
تطورات العراق: تحضيرات لتحرير نينوى.. وتعزيزات ضخمة لتطهير طريق بغداد- كركوك

صورة أرشيفية لعناصر من القوات العراقية

بغداد، العراق (CNN)— تستعد القوات العراقية لتوجيه ضربه عسكرية لمقاتلي الدولة الإسلامية بالعراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش" وطردها من محافظة نينوى، بعد أن تمكنت من تحرير تكريت، بحسب ما قاله مصدر عسكري لتلفزيون العراقية الرسمي.

ونقل تلفزيون العراقية على لسان المصدر الذي كلم يسمه، قوله: "الجيش العراقي يستعد الآن لشن حملة عسكرية على محافظة نينوى لتحريرها من العصابات الإرهابية التي استولت عليها.. طائرات السوخوي ستكون سلاح الجو الرئيس للعمليات العسكرية للجيش العراقي."

وتابع قائلا: "الجيش اعد خطة كاملة وتهيئ بصورة جيدة لتحرير محافظة نينوى.. وهناك أعدادا كبيرة من المتطوعين وباقي تشكيلات القوات الأمنية ستساند الجيش في حملته العسكرية."

وعلى صعيد كركوك، نقلت تقرير منفصل لتلفزيون العراقية الرسمي على لسان مصدر أمني في شرطة محافظة ديالى، الاحد، قوله، "إن تعزيزات عسكرية كبيرة وصلت من بغداد لتطهير الطريق الرئيسي المؤدي الى محافظة كركوك.. وأن هذه التعزيزات ذات طابع قتالي من بينها دروع ودبابات وصلت خلال 48 ساعة الماضية الى شمال ناحية العظيم، للبدء بعمليات تطهير للطريق البري الذي يربط بين بغداد وكركوك".

وفيما يتنعلق بمدينة تكريت، ردت داعش على التقرير الذي نشرته CNN بالعربية، السبت، والذي جاء فيه: "كشفت مصادر أمنية في مدينة سامراء عن توقف زحف قوات الجيش العراقي تجاه مدينة تكريت، وذلك بعد قيام تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بداعش، بزرع ألغام بمحيط المدينة،" حيث كان رد التنظيم في تغريدة على صفحة تستخدمها لتمرير معلوماتها وبياناتها، حيث قالت: "الخبر ناقص.. تم زرع الكثير الكثير من العبوات وتم تفجير بعضها عليهم مما أدت إلى مجازر بهم ولم يبقى من الروافض إلا القليل."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تطورات العراق: تحضيرات لتحرير نينوى.. وتعزيزات ضخمة لتطهير طريق بغداد- كركوك","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/06/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}