ما تعليق المغردين على إعلان "داعش" الخلافة الإسلامية ؟

ما تعليق المغردين على إعلان "داعش" الخلافة الإسلامية ؟

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 30 يونيو/حزيران 2014; 01:30 (GMT +0400).
أعضاء من البشمرغة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أخذ إعلان الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" سابقاً، تأسيس دولة الخلافة الإسلامية وتسميتها بـ"الدولة الإسلامية" حيزاً مهماً من تعليقات المغردين على موقع تويتر في السعودية.

فقد تفاعل العديد منهم مع الخبر منذ لحظة إعلانه، وقد تبادلوا التغريدات ضمن وسم #إعلان_الخلافة_الإسلامية ، بحيث تساءل بعضهم عن الهدف من الإعلان في هذا الوقت، فيما قال آخرون إن الخليفة لا يجوز أن يكون مختبئاً.

ونورد لكم هنا بعض التعليقات:

@aoommr330 : "عندي سؤالين: نقدر نسافر لدول الكفار :) السؤال الثاني" هل ستبقى العملة نفسها والا ستتغير؟"

@bader_alamer : "لماذا تتوجه دولة الخلافة إلى السعودية وتهددها وتتوعدها في الوقت الذي يغيب فيه تهديد إسرائيل او إيران؟"

@dhidan_alndarh : "#إعلان_الخلافة_الإسلامية بيد جماعه ارهابيه مثل داعش !! ما كان الا لضرب صورة الخلافة التي بشر بها رسول الله وتشويه صوره الاسلام في الحكم."

@althani_faisal : "كان من سنة الخلفاء الراشدين أن الخليفة إذا تمت مبايعته قام في الناس فخطب.. فعلها ابو بكر وعمر وعثمان وعلي فأين البغدادي منها؟"

@HazemAlarour : "دولة خليفتها مختبئ مسردب وجنودها ملثمون فمن نبايع !! أعلنتم خلافتكم فأزيحوا اللثام فمم تخشون !!"

@Dr_Muhaya : "هو إعلان تقويض للثورة في سوريا والعراق.. وهو بمثابة المؤشر على نجاح صناع القرار الدولي في خلق العبث والفوضى في المنطقة."

@mdweesh : "صدق المعصوم حين وصفهم "سيخرج قومٌ في آخرِ الزمانِ، أحداثُ الأسنانِ، سفهاءُ الأحلامِ، يقولون من خيرِ قولِ البريَّة."

@alMutasim007 : "لماذا تم #إعلان_الخلافة_الإسلامية قبل تحرير بغداد! لأنهم لايريدون تحريرها إنما السيطرة على المناطق المحررة ! كما حدث في #سوريا تماماً."

@sahaer_ksa : "#إعلان_الخلافة_الإسلامية لداعش في هذا الوقت هو إنقاذ للمالكي بعد أن وصل الثوار الى مشارف بغداد لتغيير صورة الثوار أمام العالم بأنهم إرهابيون."

يشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من صحة المعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ما تعليق المغردين على إعلان داعش الخلافة الإسلامية ؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/06/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}