صحف: تصرفات مشجعي الجزائر غير اللائقة وإسرائيل تحمي الأردن

صحف: تصرفات مشجعي الجزائر غير اللائقة وإسرائيل تحمي الأردن

صحف عربية
آخر تحديث الثلاثاء, 01 يوليو/تموز 2014; 09:05 (GMT +0400).
بعض مشجعي المنتخب الجزائري يتابعون مباراة الجزائر وألمانيا

بعض مشجعي المنتخب الجزائري يتابعون مباراة الجزائر وألمانيا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تناقلت الصحف العربية الثلاثاء مجموعة من الأخبار والموضوعات ومنها اعتراضات لبنانية على خطة ميشيل عون الإنقاذية، وتغريد الاتحاد الجزائري لكرة القدم بسبب تصرفات غير لائقة للمشجعين الجزائريين، وإسرائيل تعرض حماية الأردن من داعش.

الشرق الأوسط

تحت عنوان "عاصفة اعتراضات لبنانية على خطة عون الإنقاذية،" كتبت صحيفة الشرق الأوسط: "أعلن رئيس تكتل التغيير والإصلاح النائب ميشال عون أمس مبادرة وصفها بالإنقاذية، اقترح بموجبها تعديل الدستور اللبناني بما يتيح انتخاب رئيس جديد مباشرة من الشعب وعلى دورتين، إضافة إلى إجراء انتخابات نيابية وفق قانون يسمح بأن تنتخب كل طائفة نوابها، وهو ما نص عليه مشروع قانون اللقاء الأرثوذكسي الذي تبناه عون قبل انتهاء ولاية المجلس النيابي من دون أن يتمكن من إقراره بفعل تأييد حليفه، حزب الله."

واستبق عون بمبادرته التي دعا إلى مناقشتها بعيدا عن السجالات العقيمة، واعتماد مضمونها وفقا للأصول الديمقراطية والبرلمانية، موعد جلسة ثامنة دعا إليها رئيس البرلمان نبيه بري غدا الأربعاء لانتخاب رئيس، خلفا للرئيس اللبناني السابق ميشال سليمان الذي انتهت ولايته في 25 مايو/ أيار.

وكان عون، أعلن في مؤتمر صحافي عقده أمس في دارته، مبادرة إنقاذية لمعالجة الخلل الميثاقي الذي اعترى الاستحقاقات الرئاسية والنيابية، والمأزق السياسي الراهن والمرشح للتكرار.

الحياة

وتحت عنوان "فيفا يغرم الاتحاد الجزائري 55 ألف فرنك سويسري بسبب مشجعيه،" كتبت صحيفة الحياة: "قررت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، فرض غرامة مالية قدرها 50 ألف فرنك سويسري على الاتحاد الجزائري لكرة القدم، إضافة إلى توبيخ الاتحاد بسبب السلوكيات غير اللائقة التي بدرت من بعض مشجعي منتخب الخضر خلال مباراة له في دور المجموعات بمونديال 2014 في البرازيل."

جاءت هذه العقوبة بعد قيام بعض مشجعي المنتخب الجزائري بإشعال الشماريخ (أشعة الليزر) في المدرجات عقب تعادل الجزائر أمام منتخب روسيا 1-1 في اللقاء الذي جمع بينهما في دور المجموعات بالمونديال، حسبما أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم على موقعه الإلكتروني اليوم الإثنين.

وأدان الاتحاد الجزائري لكرة القدم هذه التصرفات غير المسؤولة من جانب عدد من الجمهور الجزائري، مشدداً على أن إطلاق الألعاب النارية والشماريخ وأشعة الليزر ممنوعة بشكل تام داخل الملاعب.

النهار اللبنانية

وتحت عنوان "إسرائيل تعرض حماية الاردن من داعش،" كتبت صحيفة النهار اللبنانية: "قبل إعلان تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام عن قيام الخلافة الإسلامية في غرب العراق كنقطة انطلاق لتحقيق الحلم بخلافة إسلامية واسعة الاطرف تضم سوريا والأردن ولبنان، شكل أمن الاردن موضع اهتمام كبير ومتابعة يقظة من صُنّاع القرار في إسرائيل ومراكز الابحاث الاستراتيجية."

ومنذ بداية الحرب الأهلية السورية ادركت إسرائيل حجم الضغوط التي تتعرض لها المملكة، وتخوفت على استقرارها، ولجأت الى زيادة التنسيق الامني والاستخباراتي بين البلدين. ووفقا لمصادر إعلامية، فإن طائرات إسرائيلية من دون طيار تحلق منذ بداية هذه الحرب على الحدود بين الأردن وسوريا لكبح أي هجمات من سوريا على الأردن، ورصد أي محاولات تسلل لعناصر إرهابية الى المملكة.

لكن مع اعلان "داعش" عن خلافته الإسلامية غرب العراق، والتهديدات التي وجهها الى الأردن، تحولت الانظار الى العراق، وأصبح السؤال المطروح اليوم كيف ستتصرف إسرائيل في حال تعرض الأردن الى هجوم ساحق من جانب الجهاديين انطلاقاً من الحدود العراقية.

الشروق المصرية

وتحت عنوان "فريد الديب: جمال مبارك صاحب عقلية نادرة.. والبرادعي لديه عيوب خلقية،" كتبت صحيفة الشروق المصرية: "وصف فريد الديب، محامي الرئيس الأسبق حسني مبارك، جمال مبارك بأنه إنسان ذكي، ومخلص، مضيفًا أنه صاحب عقلية نادرة وواعية ومدركة، على حد وصفه."

وأضاف الديب أن كل ما أثير حول نجل الرئيس الأسبق قبل رحيل والده عن الحكم ليس صحيحًا، قائلًا: "كل ما قيل عن جمال مبارك غير صحيح،" على حد تعبيره.

وعلى صعيد آخر، قال إنه على الرغم من أن الدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية السابق، كان دفعته، وسبق وأن حلف اليمين أمام والده الدكتور مصطفى البرادعي، وقتما كان نقيبًا للمحامين، إلا أنه لا يقتنع به، على حد تعبيره.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف: تصرفات مشجعي الجزائر غير اللائقة وإسرائيل تحمي الأردن","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/07/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}