اليونيسف: نتابع بقلق اختطاف 140 طفلا كرديا على يد داعش

الشرق الأوسط
نشر
اليونيسف: نتابع بقلق اختطاف 140 طفلا كرديا على يد داعش

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف،" الثلاثاء، إنها تتابع الأنباء والتقارير الواردة حول قيام تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام او ما يُعرف بـ"داعش" باختطاف 140 طفلا كرديا من طلاب المدارس تتراوح أعمارهم بين 14 و16 عاما.

وقالت ماريا كاليفيس المديرة الاقليمية لليونيسف في الشرق الأوسط وشمال افريقيا، في بيان وصل لموقع CNN بالعربية نسخة منه: "هذا وباستثناء فرار اربعة اطفال فإن جميع الأطفال الآخرين لا زالوا محتجزين. وقد مرت اربعة اسابيع منذ اختطاف الأطفال بينما كانوا في طريق عودتهم الى بلدتهم "عين العرب" بعد اجراء امتحاناتهم النهائية في حلب."

وتابعت قائلة: "ليس لأولئك الأطفال اي علاقة بالحرب الدائرة في سوريا. كانوا يبغون فقط انهاء الامتحانات والعودة الى عائلاتهم.. إن اختطاف الأطفال وتجنيدهم واستخدامهم في النزاع هو انتهاك حقيقي لحقوق الطفل."

وأضافت: "تعبر اليونيسف عن التضامن مع العائلات والأطفال المختطفين. وسيتعرض اولئك الذين يرتكبون مثل هذه الجرائم المساءلة القانونية.. إنه لمن غير المعقول ان يتعرض الأطفال لمثل أعمال العنف الوحشية هذه وان يجبروا على المشاركة في الحرب."

نشر