البلتاجي من داخل سجنه يندد برفض استدعاء السيسي وإبراهيم بقضية مقتل ابنته

البلتاجي من داخل سجنه يندد برفض استدعاء السيسي وإبراهيم بقضية مقتل ابنته

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 02 يوليو/تموز 2014; 04:00 (GMT +0400).
البلتاجي من داخل سجنه يندد برفض استدعاء السيسي وإبراهيم بقضية مقتل ابنته

القاهرة، مصر (CNN) -- نشر الموقع الرسمي لحزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين في مصر، تصريحات منسوبة إلى القيادي في الجماعة، محمد البلتاجي، المحبوس على ذمة عدة قضايا، أكد خلالها تمسك الحزب بمواقفه المعارضة للسلطات، محملا الرئيس عبدالفتاح السيسي ووزير الداخلية، محمد إبراهيم، مسؤولية مقتل ابنته أسماء.

وبحسب التصريحات التي نقلها الموقع وعرضت تسجيلات مصورة لها فقد أكد البلتاجي، من داخل القفص الذي كان يمثل فيه في قضية تعذيب ضابط وشرطي خلال اعتصام ميدان رابعة العدوية، على "تمسك الحزب بمواقفه الرافضة للانقلاب وما بني عليه."

وأضاف البلتاجي بأن الحزب "أخطأ عندما وضع ثقته بمن لا يستحق الثقة من أجهزة وأشخاص" على حد تعبيره، منددا بأحكام الإعدام الصادرة بحق عدد من القيادات في جماعة الإخوان، كما استنكر عدم استدعاء النيابة العامة للمتهمين في قضية مقتل ابنته أسماء، وعلى رأسهم السيسي وإبراهيم.

وكانت المحكمة الناظرة بقضية البلتاجي، التي يمثل فيها إلى جانب عدد من قادة الجماعة وبينهم الداعية صفوت حجازي، قد أجلت النظر فيها إلى السادس من يوليو/تموز الجاري، وقضت بندب ثلاثة محامين لتولى مهمة الدفاع عن المتهمين وذلك لتخلف هيئة الدفاع الأصلية عنهم عن الحضور وانسحابها من الجلسة.

وقد طلبت هيئة الدفاع تنحي المحكمة عن نظر القضية، معتبرة أنها قد سبق لها أن أفصحت عن رأيها في النزاع القائم بين المتهمين والسلطة، وعلى ضوء ما ورد بحيثيات الحكم الصادر بالإدانة بحق القيادي السلفي، حازم صلاح أبوإسماعيل. 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"البلتاجي من داخل سجنه يندد برفض استدعاء السيسي وإبراهيم بقضية مقتل ابنته","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/07/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}