خلفان يكشف عن "رسالة سرية" من المالكي للسفارة الإيرانية.. ويسأل عن مدى صحتها

الشرق الأوسط
نشر
خلفان يكشف عن "رسالة سرية" من المالكي للسفارة الإيرانية.. ويسأل عن مدى صحتها
رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي والرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد في منتدى الدول المصدرة للغاز في موسكو

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- كشف نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي ضاحي خلفان، عن رسالة سرية مرسلة من قبل رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي يطلب فيها من السفارة الإيرانية اخفاء قيادات جيش المهدي من الخط الأول، من الذين يرتبطون من حيث التنظيم بالحرس الثوري الإيراني.

وقد جاء في الرسالة التي أشار اليها خلفان في تغريدة عبر حسابه على تويتر، وطلب التحقق من صحتها، أن الغرض من عملية الاخفاء هو الحفاط على الأشخاص المذكورة أسماءهم في الرسالة من الاعتقال أو القتل من قبل القوات الأمريكية.

كما أضاف المالكي في الرسالة التي يعود تاريخها الى عام 2007، ولا يمكن لـCNN تأكيد صحتها، أنه من الأفضل أن يتم إرسال هؤلاء القيادات الى إيران بشكل وقتي لحين انجلاء الأزمة، وإرسال القيادات من الخط الثاني الى المحافظات الجنوبية.

وأشار الى أن هناك محاولات حثيثة لإقناع الأمريكيين بإبقاء الوضع على ما هو عليه.

يُذكر أن هذه الرسالة كانت مرسلة الى السفارة الايرانية في بغداد، اضافة الى رئاسة المجلس الأعلى للثورة الاسلامية في العراق ومكتب "السيد الشهيد" الصدر.

يشار إلى أن موقع CNN بالعربية لا يمكنه التأكد بشكل مستقل من صحة المعلومات التي يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، كما لا يؤكد بأي شكل من الأشكال مدى صحة أو دقة هذه الرسالة.

نشر