مرجع ديني إيراني يحذر السعودية من إعدام "الشيخ" النمر: ستجرح مشاعر الشيعة وسيكون لها تداعيات سيئة

مرجع ديني إيراني يحذر السعودية من إعدام "الشيخ" النمر: ستجرح مشاعر الشيعة وسيكون لها تداعيات سيئة

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأربعاء, 02 يوليو/تموز 2014; 01:39 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:53 (GMT +0400).
مرجع ديني إيراني يحذر السعودية من إعدام "الشيخ" النمر: ستجرح مشاعر الشيعة وسيكون لها تداعيات سيئة

طهران، إيران (CNN)—حذر المرجع الديني بإيران، ناصر مكارم شيرازي، الثلاثاء، السلطات في المملكة العربية السعودية من إعدام ما وصفه بعالم الدين الكبير "الشيخ النمر."

ونقلت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية على لسان شيرزاي قوله في بيان: "إن اخبارا فظيعة ترد عن اسلوب تعامل المسؤولين السعوديين تجاه الشيعة في الاحساء والقطيف، اذ اودعوا عددا من كبار علمائهم في السجون بتهمة طلب الحرية في ممارسة الشعائر الدينية والتضييقات الكثيرة التي فرضوها عليهم والاكثر فظاعة ما يتناهى الى الاسماع من احتمال اصدار حكم الاعدام بحق عالم الدين المعروف في المنطقة الشيخ النمر."

 وتابع قائلا: "مثل هذه الممارسات التعسفية انما تجرح بشدة مشاعر جميع الشيعة في العالم واتباع مدرسة اهل البيت ’عليهم السلام‘ وستكون لها تداعيات سيئة.. على الحكام السعوديين، العمل بدلا عن هذا التشدد، للاستماع الى هموم هؤلاء الذين يريدون الحصول على حقوقهم المهدورة وهم محبون لوطنهم. فأي عقل ومنطق يسمح بالتعامل هكذا ازاء هذه المطالب المشروعة؟"

 وأضاف: "نستغرب لماذا تلتزم مؤسسات حقوق الانسان في العالم الصمت تجاه هذه الحالات التي تأتي في سياق رغبة الحكومات السلطوية، فيما يرتفع صراخهم لو حدث أدنى تحرك في بلد ليس متناسقا معهم.. على اي حال نكرر القول بان اصدار حكم الاعدام بحق عالم كبير في المنطقة ليس امرا يتحمله مراجع الشيعة وكبار شخصيات مدرسة اهل البيت وجميع محبيهم في انحاء العالم."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مرجع ديني إيراني يحذر السعودية من إعدام الشيخ النمر: ستجرح مشاعر الشيعة وسيكون لها تداعيات سيئة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/07/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}