العثور على جثة شاب فلسطيني قرب القدس والشرطة تشدد الأمن وتحقق بعمل انتقامي

العثور على جثة شاب فلسطيني قرب القدس والشرطة تشدد الأمن وتحقق بعمل انتقامي

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 02 يوليو/تموز 2014; 11:32 (GMT +0400).
العثور على جثة شاب فلسطيني قرب القدس والشرطة تشدد الأمن وتحقق بعمل انتقامي

دورية إسرائيلية في الخليل ليل الثلاثاء

القدس (CNN) -- عثرت الشرطة الإسرائيلية صباح الأربعاء على جثة شاب فلسطيني في غابة قرب القدس بعد ساعات من الإبلاغ عن اختفائه، في حادث أكد المسؤولون الأمنيون أنه مازال مدار تحقيق لمعرفة ما إذا كان جريمة عادية أم أنها عملية انتقامية تأتي بعد اكتشاف جثث ثلاثة مستوطنين قرب الخليل.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن الشرطة تواصل التحقيق في ظروف مقتل الشاب العربي البالغ من العمر 17 عاما من سكان شرقي القدس، مضيفة أن الشرطة كانت قد تلقت قبل ذلك بلاغا من شخص قال انه شاهد مجهولين يدخلون شابا عنوة الى سيارة في حي شعفاط شمال شرق المدينة، ثم تلقت بلاغا ثانيا من إحدى العائلات باختفاء آثار أحد أبنائها.

وقال الناطق باسم الشرطة الإسرائيلي، ميكي روزنفيلد لـCNN: "نحن نحقق في أمرين، الأول مدى وجود ارتباط بين حادثة إدخال أحد الشبان عنوة في السيارة وبين البلاغ الثاني عن واقعة الاختفاء، أما الأمر الثاني فهو ما إذا كان الحادث جريمة عادية أم فعل انتقام."

أما تلفزيون "الأقصى" الفلسطيني فذكر أن الشاب الفلسطيني يدعى محمد أبوخضير، ويبلغ من العمر 17 سنة، متهما المستوطنين باختطافه وقتله.

وبحسب الإذاعة، فقد انتشرت قوات كبيرة من الشرطة والجيش في حي شعفاط ومحيط غابة القدس تحسبا لوقوع أعمال "مخلة بالنظام" كما أوقفت السلطات عمل القطار الخفيف في شمال المدينة، واستنكر رئيس البلدية بشدة الحادث واصفا إياه بـ"الخطير والوحشي" ودعا جميع السكان إلى "التحلي بضبط النفس ونبذ العنف والعمل على تهدئة الخواطر."

كما اعتقلت شرطة القدس خلال ساعات الليل 48 شخصا للاشتباه فيهم بالقيام بأعمال شغب وممارسة العنف ضد سكان عرب والاعتداء على رجال شرطة خلال مظاهرات صاخبة في أعقاب تشييع جثامين الشبان الإسرائيليين الثلاثة الذين كان رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، قد هدد من قتلهم بإنزال العقاب به، بالتزامن مع تعرض قطاع غزة الخاضع لسيطرة حركة حماس إلى موجة من الغارات الجوية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"العثور على جثة شاب فلسطيني قرب القدس والشرطة تشدد الأمن وتحقق بعمل انتقامي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/07/02","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}