الجربا والبرزاني يبحثان مواجهة "داعش" وفصائل بالجيش الحر تهدد بوقف قتال التنظيم

الجربا والبرزاني يبحثان مواجهة "داعش" وفصائل بالجيش الحر تهدد بوقف قتال التنظيم

الشرق الأوسط
نُشر يوم الخميس, 03 يوليو/تموز 2014; 10:05 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 07 اغسطس/آب 2016; 11:25 (GMT +0400).
الجربا والبرزاني يبحثان مواجهة "داعش" وفصائل بالجيش الحر تهدد بوقف قتال التنظيم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قام أحمد الجربا، رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض، بزيارة رسمية الأربعاء إلى مدينة أربيل، اجتمع خلالها برئيس إقليم كردستان العراق، مسعود البرزاني، لبحث التطورات الأخيرة في البلدين على ضوء تزايد نفوذ تنظيم الدولة الإسلامية بالعراق والشام "داعش" في حين هددت فصائل سورية بالتوقف عن قتال التنظيم بحال عدم تلقيها لأسلحة.

وذكرت الصفحة الرسمية للائتلاف أن الجربا التقى، إلى جانب البرزاني، بمسرور برزاني، مستشار أمن الإقليم، "بهدف التباحث في آخر المستجدات على الساحة السورية والأحداث الأخيرة الجارية في العراق، لتحديد سبل مكافحة الإرهاب في البلدين بعد تنامي خطر داعش في الآونة الاخيرة."

ولم تقدم الصفحة المزيد من التفاصيل حول طبيعة المحادثات وما جرى الاتفاق عليه، في حين لم تشر صفحة رئاسة إقليم كردستان إلى اللقاء.

ميدانيا، هددت فصائل مقاتلة في شمال وشرق سوريا بالتوقف عن قتال تنظيم داعش وسحب مقاتليها من المدن الواقعة في تلك المناطق بحال لم تتسلم أسلحة تتيح لها مواصلة القتال، محددة مهلة أسبوع لتنفيذ مطالبها.

ووجه قادة الألوية والكتائب الموقعة على البيان إنذارا إلى الائتلاف الوطني والحكومة المؤقتة وهيئة الأركان لإرسال تعزيزات لمواجهة تنظيم داعش "وإيقاف تقدمه في المدن المحررة". وأضاف البيان "إذا لم يتم تلبية النداء، سنقوم مرغمين برمي سلاحنا وسحب المقاتلين من المناطق المذكورة، ليعلم الجميع أننا لليوم صامدون في وجه الخوارج، وسنبقى صامدين حتى آخر رصاصة في بنادقنا."

يشار إلى أن تنظيم "داعش" كان قد أعلن قيام ما وصفها بـ"الخلافة الإسلامية" في المناطق الخاضعة لسيطرته شمال وغرب العراق وشمال وشرق سوريا، وهو يخوض منذ أشهر مواجهات مع فصائل تتبع الجيش السوري الحر في العديد من مناطق البلاد.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الجربا والبرزاني يبحثان مواجهة داعش وفصائل بالجيش الحر تهدد بوقف قتال التنظيم","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/07/03","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}