نشطاء: "داعش" يسيطر على أكبر حقول النفط بدير الزور

نشطاء: "داعش" يسيطر على أكبر حقول النفط بدير الزور

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 04 يوليو/تموز 2014; 08:15 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 02:54 (GMT +0400).
تواصل الحركة تحقيق مكاسب ميدانية

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية  (CNN) -- سيطر تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" - داعش، الخميس، على أكبر حقول النفط في سوريا  معززا تقدمه في محافظة دير الزور، بحسب نشطاء.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، الذي يرصد ويوثق الأحداث في سوريا، إن التنظيم الذي أعلن "الخلافة" في مناطق سورية وعراقية، فرض سيطرته على حقل " العمر،  عقب انسحاب "جبهة النصرة" وكتائب متشددة أخرى.

وبذلك تعزز "داعش" تقدمها في محافظة دير الزور، عقب سيطرتها على الحقل الذي ينتج 75 ألف برميل نفط يوميا.

وتحدث ملتح من "داعش"، في شريط فيديو بث على الإنترنت، عن سهولة السيطرة على الحقل النفطي قائلا: "سيطرنا عليه دون اشتباكات.. لقد فروا.. والدليل على ذلك هذه هي أسلحتهم وذخيرتهم."

وأوضحت "لجان التنسيق المحلية في دير الزور"، في بيان، أن التنظيم بذلك سيطر على غالبية حقول النفط في محافظة دير الزور.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"نشطاء: داعش يسيطر على أكبر حقول النفط بدير الزور","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/07/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}