البحرين تعيد تحذير مواطنيها من التورط بصراعات إقليمية، ومقتل شرطي بتفجير بالعكر

الشرق الأوسط
نشر
البحرين تعيد تحذير مواطنيها من التورط بصراعات إقليمية، ومقتل شرطي بتفجير بالعكر

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- لفظ رجل أمن أنفاسه متأثرا بجراح أصيب بها في تفجير "إرهابي"، على حد ما نقلت السلطات البحرينية، التي أعادت تحذير مواطنيها من "المشاركة أو الدعوة التحريض على القتال في أماكن الصراعات بالدول الأخرى"، على خلفية الأحداث في سوريا والعراق.

ونقلت وكالة أنباء البحرين، بنا، عن اللواء طارق حسن الحسن، رئيس الأمن العام، أن شرطيا أصيب بجراح بليغة جراء تفجير بقرية العكر الشرقي، بالقرب من العاصمة المنامة، الجمعة، إلا أنه توفي متأثرا بجراحه فجر السبت.

وفي الأثناء، حذرت وزارة الداخلية في المملكة مواطنيها من المشاركة أو الدعوة أو التحريض على القتال في أماكن الصراعات بالدول الأخرى أو الانضمام للجماعات الدينية أو الفكرية المتطرفة أو المنصفة كمنظمات إرهابية داخليا أو إقليميا أو دوليا أو تقديم أي من أشكال الدعم المادي أو المعنوي لها، مما يشكل بحد ذاته تهديدا لأمن واستقرار البحرين والمنطقة".

وأكد رئيس الأمن العام، إن السلطات لن تتهاون بشأن هذا الأمر تحت أي ظرف، لافتا إلى أن اللجنة التي تم تشكيلها على ضوء ما يجري في سوريا والعراق، قامت، ووفق صلاحياتها القانونية، بإستدعاء عدد من العناصر العائدة من هذه المناطق وتسجيل محاضر رسمية ضدهم، مؤكدا على استصدار أوامر قضائية بمنع سفر كل من يثبت تورطه في هذه الأعمال.

ولفت إلى أن وزارة الداخلية قامت بسلسلة من الإجراءات التنفيذية التي شأنها تجفيف منابع هذه الأعمال.

 وكانت السلطات في المملكة قد أصدرت تحذيرا مماثلا في فبراير/شباط الفائت. 

نشر