مصر: المؤبد لـ"مرشد الإخوان" والإعدام لـ10 آخرين بقضية طريق قليوب

مصر: المؤبد لـ"مرشد الإخوان" والإعدام لـ10 آخرين بقضية طريق قليوب

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 05 يوليو/تموز 2014; 03:46 (GMT +0400).
صورة ارشيفية لبديع

 القاهرة، مصر(CNN)  -- قضت محكمة مصرية، السبت،  بعقوبة الإعدام  غيابيا على  10 متهمين هاربين من قيادات وأعضاء تنظيم الإخوان  في قضية اتهامهم بالتحريض على العنف وقطع الطريق السريع بمدينة قليوب محافظة القليوبية أواخر يوليو/تموز 2013.

كما عاقبت المحكمة 37 متهما آخرين من بينهم المرشد العام لجماعة الإخوان محمد بديع والقياديين الإخوانيين محمد البلتاجي وصفوت حجازي بالسجن المؤبد وتغريم كل منهم 20 ألف جنيه.

 وكانت محكمة قد قضت بعقوبة الإعدام على بديع في قضية أخرى، وأحيلت أوراقه للمفتي في قضية ثالثة.

 ومن بين العشرة الذين أنزلت المحكمة بحقهم عقوبة الإعدام غيابيا، والذين تم إحالة أوراقهم بالجلسة السابقة إلى مفتى الجمهورية،  مفتي جماعة الإخوان، عبدالرحمن البر.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصر: المؤبد لـمرشد الإخوان والإعدام لـ10 آخرين بقضية طريق قليوب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/07/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}