قيادي بالإخوان يحذر من "ثورة جياع" وابنة الشاطر تتحدى أنصار السيسي بعد رفع سعر الوقود

قيادي بالإخوان يحذر من "ثورة جياع" وابنة الشاطر تتحدى أنصار السيسي بعد رفع سعر الوقود

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 06 يوليو/تموز 2014; 01:18 (GMT +0400).
قيادي بالإخوان يحذر من "ثورة جياع" وابنة الشاطر تتحدى أنصار السيسي بعد رفع سعر الوقود

القاهرة، مصر (CNN) -- هاجمت عائشة الشاطر، ابنة نائب مرشد جماعة الإخوان المسلمين، خيرت الشاطر، قرار السلطات المصرية الأخير برفع أسعار الوقود، وتحدث أنصار الرئيس عبدالفتاح السيسي بمواصلة "الرقص" على الأغاني الوطنية، في حين حذر قيادي مقرب من الإخوان من "ثورة جياع" مشيرا إلى أن النظام القائم قد لا يصمد حتى موعد الانتخابات النيابية.

وقالت الشاطر، في تعليق لها عبر صفحتها بموقع فيسبوك، سخرة من مؤيدي الرئيس عبدالفتاح السيسي بعد زيادة أسعار الوقود وما تبعها من ارتفاع كبير في تعريفة سيارات الأجرة: "عزيزي المواطن من الشعب الآخر.. ببارك لك على ارتفاع أسعار البنزين و السولار و الكهرباء والمياه اللي قاطعين علطول.. ببارك لك علي رئيسك اللي بيثبتلك كل يوم بالغلي والكوي إنك فعلاً طلعت نور عينيه."

 وأضافت ساخرة :" أهم حاجة متتكلمش و تفضل ساكت وراضي. ومتفتكرش حد هيقول عليك خرفان، لأن الخرفان طلعت أشرف وأحسن من كده شويه.. أهم حاجه بس متنساش وأنت واقف في الطوابير تبقي تشغل تسلم الأيادي أو بشرة خير .. وتهز" في إشارة إلى الرقص على أنغام بعض الأغنيات الشعبية ذات المحتوى السياسي.

من جانبه، نقل موقع حزب "الحرية والعدالة" الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، عن سعد فياض، القيادي في ما يعرف بـ"التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" المؤيد للجماعة، إن الأحكام التي أصدرتها محكمة جنايات شبرا الخيمة بإعدام 10 من عناصر الجماعة والمؤبد لـ 37 آخرين، "تأتي ضمن خطة قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي اليائسة للقضاء على الصحوة الإسلامية."

وأضاف فياض، في تصريح صحفي: "يكفي عوار في هذه الأحكام أنها تتم في دوائر خاصة، يتم اختيار أعضائها من القضاة المعروفين بكراهية الإخوان، فهي أحكام مسيسة وإجرامية وجعلت القضاء المصري مضرب المثل عالميا في عدم النزاهة والتسييس لحساب الانقلاب."

وحول دعوة البعض للعصيان المدني، قال فياض: "واهم من يظن أن هذه السياسات ستنجح، بل سترسم ملامح ثورة الجياع القادمة، العصيان المدني والتصعيد الميداني نفضل فيه أن نكون خلف الشعب، وسندعم أي تحرك شعبي لأننا جزء من هذا الشعب" متوقعا سقوط الانقلاب قبل الانتخابات البرلمانية."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"قيادي بالإخوان يحذر من ثورة جياع وابنة الشاطر تتحدى أنصار السيسي بعد رفع سعر الوقود","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/07/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}