العراق: مقتل قائد الفرقة السادسة بالجيش.. والأزمة السياسية تضرب مجلس النواب مجددا

العراق: مقتل قائد الفرقة السادسة بالجيش.. والأزمة السياسية تضرب مجلس النواب مجددا

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 07 يوليو/تموز 2014; 04:12 (GMT +0400).
العراق: مقتل قائد الفرقة السادسة بالجيش.. والأزمة السياسية تضرب مجلس النواب مجددا

بغداد، العراق (CNN) -- قتل قائد الفرقة السادسة في الجيش العراقي، اللواء نجم عبدالله، وفق ما أكده مكتب رئيس الوزراء، نوري المالكي، وذلك خلال القتال الدائر في البلاد، دون تقديم المزيد من التفاصيل، في حين قرر البرلمان العراقي إرجاء جلسته التي كانت مقررة الثلاثاء لانتخاب رئيس للمجلس إلى جلسة تعقد في 12 أغسطس/آب المقبل، بما يعكس مدى الخلاف السياسي بالبلاد.

وجاء في بيان للبرلمان العراقي أن المجلس كان قد قرر في جلسته التي عقدها بالأول من يوليو/تموز 2014 تأجيل انتخاب رئيس لمجلس النواب ونائب أول ونائب ثاني للرئيس إلى الثامن من يوليو/تموز نظراً لعدم تحقق النصاب على أن تجري المشاورات مع رؤساء الكتل النيابية لتحديد التاريخ المناسب للجلسة.

وأضاف البيان الذي حمل توقيع رئيس السن مهدي حافظ: "بعد المشاورات التي أجريناها مع الجهات المعنية جرى الاتفاق على دعوة السيدات والسادة أعضاء المجلس إلى الاجتماع وإتمام الجلسة الأولى للمجلس في 12 أغسطس/آب 2014 المقبل."

وتعكس هذه التطورات على الساحة العراقية استمرار الأزمة بين المكونات السياسية في البلاد، إذ يصر رئيس الوزراء، نوري المالكي، على الاستمرار بمنصبه لولاية جديدة، في حين تحاول قوى سياسية معارضة له منعه من ذلك، وقد سبق لرئيس البرلمان السابق، أسامة النجيفي، أن عرض عدم الترشح لرئاسة المجلس مجددا مقابل قيام المالكي بخطوة مماثلة. 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"العراق: مقتل قائد الفرقة السادسة بالجيش.. والأزمة السياسية تضرب مجلس النواب مجددا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/07/07","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}