العراق: الأحد موعد جديد لجلسة البرلمان

العراق: الأحد موعد جديد لجلسة البرلمان

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 08 يوليو/تموز 2014; 05:57 (GMT +0400).
عنصر من المليشيات الشيعية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال الرئيس المؤقت لمجلس النواب العراقي، مهدي الحافظ، الثلاثاء، إن  موعد جلسة البرلمان المقبلة ستكون يوم الأحد  13 يوليو/ تموز الجاري، في تقديم للموعد الذي تم الاتفاق عليه سلفا في 12 أغسطس/آب القادم.

وأوضح رئيس البرلمان الأكبر سنا عن وجود شبه اتفاق على تقديم جلسة البرلمان المقبلة إلى الأسبوع المقبل، مضيفا في رسالة وجهت إلى المشرعين، الثلاثاء، حصلت CNN  على نسخة منها:  "من أجل المصلحة العامة والتزاما بالإجراءات الدستورية وحفاظا على مواصلة بناء الديمقراطية تقرر تغيير موعد الجلسة المقبلة إلى 13 يوليو/تموز الحالي.

وكان البرلمان العراقي  قد تعرض إلى ضغوط عقب  قراره بتأجيل جلسته  إلى أغسطس/آب المقبل.

يذكر أن الكتل السياسية فشلت بالتوصل لاتفاقات بشأن تسمية رئيس البرلمان ونائبيه وكذلك الحال مع رئاستي الجمهورية والوزراء في جلسة البرلمان الافتتاحية التي جرت الثلاثاء الماضي، ورفعت أسبوعا على أمل توصل قادة الكتل لاتفاقات.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"العراق: الأحد موعد جديد لجلسة البرلمان","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/07/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}