مفتي السعودية: حملات صليبية لتشتيت الأمة.. والحوار مع أعداء الإسلام هو لإقامة الحجة عليهم.. المملكة رعت الحرمين أفضل رعاية

مفتي السعودية: حملات صليبية لتشتيت الأمة.. والحوار مع أعداء الإسلام هو لإقامة الحجة عليهم.. المملكة رعت الحرمين أفضل رعاية

الشرق الأوسط
نُشر يوم الثلاثاء, 08 يوليو/تموز 2014; 08:34 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:53 (GMT +0400).
مفتي السعودية: حملات صليبية لتشتيت الأمة.. والحوار مع أعداء الإسلام هو لإقامة الحجة عليهم.. المملكة رعت الحرمين أفضل رعاية

صورة أرشيفية للعاهل السعودي، الملك عبدالله ومفتي السعودية، عبدالعزيز آل الشيخ العام 2002 (العاهل السعودي كان وليا للعهد وقتها)

الرياض، المملكة العربية المتحدة (CNN)—قال المفتي العام بالمملكة العربية السعودية، الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، إن هناك حملات صليبية لتشتيت الأمة، لافتا إلى أن إجراء الحوار مع أعداء الدين يهدف لإقامة الحجة عليهم، وذلك في لقاء جمعه مع دعاة إسلاميين من أفريقيا.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية، على لسان آل الشيخ قوله: "إن هناك حملات صليبية لتشتيت الأمة وإضعاف كيانها ولطمس معالم الدين من قلوب الناس، ومن ذلك ما تتعرض له القارة الإفريقية كسائر دول الإسلام من محن وحملات منظمة الهدف كإقصاء المسلمين فيها وإبعادهم عن دينهم وتشكيكهم فيه والطعن فيه،" داعيا الجميع إلى "تقوى الله عز وجل والتعاون والتناصح واستشارة البعض حتى لا يتمكن الأعداء من المسلمين وحتى نعالج كل قضية على حسبها."

وتابع قائلا: "إن الحوار ينفع بأمرين إن كان بين المسلمين فهو حوار صادق يهدف المسلمين لتبصير إخوانهم وتوعيتهم وإزالة ما علق في أذهانهم من شبه باطلة وآراء شاطة وأكاذيب لُفِقة على المسلمين في عباداتهم وصلاتهم, والأمر الثاني إن كان مع أعداء هذا الدين فالحوار معهم لإقامة الحجة عليهم حتى تبلغ الحجة وتنقطع المعذرة، ومن بلغه القرآن فقد قامت حجة الله عليه لأن هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم فيه الدعوة لتوحيد الله وإخلاص الدين والرد على كل مشبه."

وأشار إلى أن "ما وقع في ساحل العاج من قتل للمسلمين لابد أن ينظر فيه ومعرفة الأسباب والدواعي التي أدت له وتشخيص العلاج لمكافحة العدوان، وأن يتم إيجاد الحلول وتنشر لعل الله أن يوفق الجميع لقبولها، فالأمة إذا تركت الأمر على ما هو عليه أهلك الأعداء المسلمين وقضوا عليهم ولكن إن كان هناك وعي وانتباه ويقظة استطاعوا بتوفيق الله أن يخلصوا شعوبهم من هذه الضلالات وهذه الأباطيل واستطاعوا توحيد الصف وجمع الكلمة على الخير والهدى ."

وأضاف: "لقد شرف الله المملكة بهذا الدين القيم وبتحكيم الشريعة والعمل بها وتطبيقها ثم شرفها الله بخدمة الحرمين الشريفين فرعت الحرمين أحسن رعاية وقامت بالدعوة إلى الله وفتح مراكز إسلامية وإعانة المسلمين والوقوف معهم في شدائدهم وكرباتهم، وتنظم المملكة المؤتمرات واللقاءات لأنها بلد إسلامي يلتزم الشريعة الإسلامية وتطبيقها في الأحكام وإقامة الحدود."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مفتي السعودية: حملات صليبية لتشتيت الأمة.. والحوار مع أعداء الإسلام هو لإقامة الحجة عليهم.. المملكة رعت الحرمين أفضل رعاية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/07/08","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}