العراق .. قتلى وجرحى في انفجارات بالحلة والعثور على 50 جثة في الاسكندرية

الشرق الأوسط
نشر
العراق .. قتلى وجرحى في انفجارات بالحلة والعثور على 50 جثة في الاسكندرية
ضحايا انفجار سيارة مفخخة في الحلة في 24 أبريل/ نيسان 2014

(CNN)-- قتل خمسة اشخاص على الأقل الأربعاء، وأصيب 17 آخرون بجروح، في مدينة الحلة، وذلك بعد ساعات من الكشف عن أكثر من خمسين جثة تم العثور عليها في بلدة الاسكندرية جنوب العاصمة العراقية.

وبحسب ما أفادت المصادر الطبية والأمنية فقد وقعت ثلاثة انفجارات متتابعة  لسيارات مفخخة أمام مبنى المحكمة في مدينة الحلة جنوب العراق وتبعد نحو 92 كيومترا إلى الجنوب من بغداد. 

وجاءت الانفجارات بعد ساعات من تصريح مسؤول أمني عراقي لـ CNN الأربعاء، إنه تم العثورعن العثور على  أكثر من 50 جثة في بلدة الاسكندرية ذات الغالبية  الشيعية، وأنه تم استخراج الجثث من عدة مواقع في البلدة، ولم تتوفر تفاصيل فورية عن الظروف المحيطة بالوفاة. وقد عثر بين الجثث الخمسين على جثث لخمس نساء واثنين من الأطفال.

وتقع الاسكندرية إلى الجنوب من العاصمة بغداد، في منتصف المسافة  تقريباً على الطريق إلى كربلاء.

وجاءت هذه الواقعة بعد أسابيع من القتال بين القوات الحكومية والمليشيات السنية التابعة لما يعرف بدولة العراق والشام الإسلامية "داعش".

واستولت داعش، الفصيل المنشق عن القاعدة، على منطقة واسعة شمال العراق في هجمات بدأت الشهر الماضي، كما حققت الحركة مكتسبات في سوريا في سعيها لتأسيس دولة اسلامية تضم الدولتين تحت رايتها.

وتبنت "داعش" المسؤولية مؤخرا عن هجمات انتحارية في بغداد قتل فيها العشرات، وفقا لما ذكر موقع الاستخبارات الذي يراقب الحركات الارهابية.

نشر