صحف: عائلة أبوخضير ترفض استقبال بيريز وداعش يصدر صحيفة "دابق"

صحف: عائلة أبوخضير ترفض استقبال بيريز وداعش يصدر صحيفة "دابق"

صحف عربية
آخر تحديث الأربعاء, 09 يوليو/تموز 2014; 09:00 (GMT +0400).
مظاهرة في عكا احتجاجا على حرق الفتى محمد أبوخضير وقتله في القدس

مظاهرة في عكا احتجاجا على حرق الفتى محمد أبوخضير وقتله في القدس

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تداولت الصحف العربية صباح الأربعاء مجموعة متنوعة من الموضوعات ومنها صدور أول صحيفة إلكترونية تابعة لداعش، والجيش السوري يطوق مدينة حلب من أجل استعادتها، وعائلة الطفل الفلسطيني محمد أبو خضير ترفض استقبال شمعون بيريز لتقديم واجب العزاء.

القدس العربي

وتحت عنوان "دابق أول صحيفة رسمية للدولة الإسلامية في سوريا،" كتبت صحيفة القدس العربي: "أصدر تنظيم الدولة الإسلامية أول صحيفة ناطقة باسمه باللغتين العربية والانكليزية، بحسب حسابات مقربة من التنظيم على مواقع التواصل الاجتماعي على الانترنت."

وأشارت الحسابات نفسها، الثلاثاء، إلى أن التنظيم أصدر أولى أعداد صحيفة دابق الناطقة باسمه وبنسختين الكترونية وأخرى ورقية، دون أن تعلن عن دورية صدورها.

ولفتت إلى أنه تم توزيع النسخة الورقية على سكان المناطق الخاضعة لسيطرة التنظيم في سوريا، كما تم إرسال النسخة الالكترونية عبر البريد الالكتروني.

الشروق التونسية

وتحت عنوان "المعارضة تطلق نداء استغاثة :الجيش السوري يطوّق حلب استعدادا لاقتحامها،" كتبت صحيفة الشروق التونسية: "ذكرت مصادر إعلامية تابعة للمعارضة السورية، أمس أن القوات الحكومية طوّقت مدينة حلب استعدادا لاقتحامها. وتأتي تحذيرات المعارضة من اقتحام حلب، بعد التقدم الذي أحرزته القوات الحكومية خلال الأيام الماضية."

وقال ناشطون إن القوات الحكومية سيطرت على أجزاء واسعة من المدينة الصناعية، عند المدخل الشمالي الشرقي لحلب.

وأضافوا أن قوات الجيش تقف على عتبة تحقيق السيطرة على مدرسة المشاة شمال شرق حلب، التي تمهد لها الطريق نحو بلدات ريف حلب الشمالي، وتقطع طريق الإمداد اللوجستي لمقاتلي المعارضة عبر تركيا.

الاتحاد الإماراتية

وتحت عنوان "سنودن: البغدادي نتاج تعاون استخبارات ثلاث دول،" كتبت صحيفة الاتحاد الإماراتية: "كشف الموظف السابق في وكالة الأمن القومي الأميركية إدوارد سنودن، أن الوكالة وبالتعاون مع نظيرتيها البريطانية ومعهد الاستخبارات والمهمات الخاصة الموساد مهدت لظهور تنظيم دولة العراق والشام، داعش."

ونقلت مصادر تسريبات عن سنودن تؤكد تعاون أجهزة استخبارات ثلاث دول هي الولايات المتحدة، بريطانيا، وإسرائيل لخلق تنظيم إرهابي قادر على استقطاب المتطرفين من جميع أنحاء العالم في مكان واحد في عملية يرمز لها بعش الدبابير.

وأظهرت وثائق مسربة من وكالة الأمن القومي، أن الأخيرة قامت بتنفيذ خطة بريطانية قديمة تعرف بعش الدبابير لحماية إسرائيل، تقضي بإنشاء دين شعاراته إسلامية يتكون من مجموعة من الأحكام المتطرفة التي ترفض أي فكر آخر أو منافس له.

الأهرام المصرية

وتحت عنوان "عائلة الشهيد أبو خضير ترفض استقبال بيريز،" كتبت صحيفة الأهرام المصرية: "أكدت عائلة الشهيد الفلسطيني الفتى محمد حسين أبو خضير أنها رفضت استقبال الرئيس الإسرائيلي المنتهية ولايته شمعون بيريز في خيمة عزاء ابنها ببلدة شعفاط، موضحة أن حراس بيريز حضروا إلى خيمة العزاء من أجل التحضير لزيارته، إلا أن العائلة رفضت استقباله."

وحول ما نشر عن اتصال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مع والد الشهيد، قالت العائلة إن والده تلقى عشرات الاتصالات من أجانب وإسرائيليين ونشطاء سلام لتعزيته، ولكنه لم يكن على دراية بأن نتنياهو أحد المعزيين، وفوجئ بما نشرته وسائل الإعلام. 

وأكدت عائلة ابو خضير رفصها قبول تعزية نتنياهو لأنه هو من يصدر تعليماته لقتل أبناء الشعب الفلسطيني وقالت من يوقع على قتل أبنائنا نرفض أن يقدم لنا التعازي، مضيفة أن حكومة نتنياهو تتستر على اعتداءات المستوطنين ولا تعاقبهم كما يجب مما أعطاهم الضوء الاخضر لاختطاف محمد وحرقه وقتله.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف: عائلة أبوخضير ترفض استقبال بيريز وداعش يصدر صحيفة دابق","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/07/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}