إسرائيل تنفذ 160 غارة على قطاع غزة وصواريخ فلسطينية لأول مرة باتجاه القدس وحيفا

إسرائيل تنفذ 160 غارة على قطاع غزة وصواريخ فلسطينية لأول مرة باتجاه القدس وحيفا

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأربعاء, 09 يوليو/تموز 2014; 10:14 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
إسرائيل تنفذ 160 غارة على قطاع غزة وصواريخ فلسطينية لأول مرة باتجاه القدس وحيفا

القدس (CNN) -- أكد الجيش الإسرائيلي صباح الأربعاء أن طائراته نفذت خلال الليل 160 غارة على قطاع غزة الخاضع لسيطرة حركة حماس، في حين أطلقت السلطات صفارات الإنذار في تجمعات سكنية إسرائيلية قريبة من قطاع غزة الذي أعلنت مصادر فيها عن ارتفاع حصيلة قتلاه إلى 24، في وقت صدت فيه القوى الأمنية الإسرائيلية عملية اقتحام بحرية من غزة.

وقال ناطق باسم الجيش الإسرائيلي لـCNN أطلِقت قبل قليل صفارات الإنذار في بعض التجمعات السكنية القرية من قطاع غزة، ويسود الهدوء الحذر جنوب البلاد ووسطها بعد أن اطلق من قطاع غزة منذ الثلاثاء نحو 160 صاروخا وقذيفة صاروخية باتجاه عدة مناطق دون وقوع اصابات.

وبحسب الإذاعة الإسرائيلية، فقد استهدف صاروخ للمرة الأولى منطقة الخضيرة حيث تمكنت منظومة القبة الحديدية من اعتراضه . كما سقط صاروخان على الاقل في منطقة القدس دون وقوع إصابات كما اطلقت باتجاه منطقة تل ابيب الكبرى ومدينتي ريشون لتصيون ورحوفوت وبلدة غديرة عدة صواريخ.

وكشف الجيش الإسرائيلي الأربعاء عن منظومة خاصة ترصد تحركات لعناصر معادية تحت الماء، مؤكدا رصد واحباط محاولة تسلل أربعة مسلحين من قطاع غزة إلى أحد الشواطئ الإسرائيلية، وتمكنت القوة العسكرية من قتل جميع أفراد الخلية.

من جانبه، أكد وزير الدفاع الإسرائيلي، موشيه يعالون، يؤكد أن قوات الجيش "تشن هجوما قويا على حماس حتى تطلب الحركة وقف النار حسب شروط إسرائيل" وأضاف الوزير أن اسرائيل "فوتت الفرصة على حماس بإحداث مفاجئة استراتيجية بواسطة النفق الذي حفرته وتم اكتشافه.

أما المركز الفلسطيني للإعلام التابع لحركة حماس فقد أكد ارتفاع عدد قتلى عمليات القصف في غزة إلى 24 قتيلا وأكثر من 200 جريح، مضيفا أن القطاع يتعرض لـ"غارات مكثفة وعنيفة جدا" وذكر أيضا أن الفصائل الفلسطينية المسلحة، وعلى رأسها "كتائب القسام" التابعة لحركة حماس واصلت قصف المدن الإسرائيلية، وقد استهدفت بصواريخها القدس ومدينة حيفا للمرة الأولى، مستخدمة صاروخا حديثا من طراز R160 وفق تعبيرها.

 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"إسرائيل تنفذ 160 غارة على قطاع غزة وصواريخ فلسطينية لأول مرة باتجاه القدس وحيفا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/07/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}