سماع دوي 3 انفجارات غرب القدس واعتقاد بأنها صواريخ من غزة

الشرق الأوسط
نشر
سماع دوي 3 انفجارات غرب القدس واعتقاد بأنها صواريخ من غزة
صورة أرشيفية من منظومة القبة الحديدية الإسرائيلية

القدس (CNN)—أفاد فريق CNN المتواجد بالقدس، مساء الثلاثاء عن سماعهم لدوي ثلاثة انفجارات لا يُعرف طبيعتها حتى الآن، لافتين إلى أن الاعتقاد الساري بأنها صواريخ مصدرها غزة.

وبحسب التقرير المنشور على موقع الإذاعة الإسرائيلية: "أطلق مخربون فلسطينيون من قطاع غزة قبل قليل حوالي 30 صاروخا على انحاء مختلفة من البلاد ومنها اورشليم القدس وتل ابيب ونتيانيا ورمات هشارون وحتى الخضيرة شمالا. ولم يصب أحد بأذى."

 وأشار التقرير إلى أن "حركة حماس التخريبية تبنت مسؤولة إطلاق هذه الصواريخ مشيرة إلى أنها أطلقت أربع صواريخ من طراز أم - 75."

وبين التقرير أن "بلدية أورشليم القدس دعت سكان المدينة إلى ملازمة المناطق الآمنة لدى سماع صفارات الإنذار والبقاء فيها لمدة عشر دقائق من إطلاق الصفارات. وأطلق خلال الساعة الأخيرة حوالي أربعين صاروخاً في منطقة الجنوب. ويفيد مراسلنا حسن أبو زايد أن منظومة القبة الحديدية اعترضت صاروخاً في أجواء مدينة بئر السبع. وفي أشدود سقط صاروخ في حي سكني. ولم يبلغ عن وقوع إصابات أو أضرار. وكانت مجموعة القبة الحديدية قد اعترضت في موعد سابق صاروخاً من طراز أم. 75 باتجاه مدينة تل أبيب دون وقوع إصابات أو أضرار."

نشر