خالد مشعل: مقتل الإسرائيليين الـ3 غضب فلسطيني.. "بورك هذا الغضب"

خالد مشعل: مقتل الإسرائيليين الـ3 غضب فلسطيني.. "بورك هذا الغضب"

الشرق الأوسط
نُشر يوم الأربعاء, 09 يوليو/تموز 2014; 09:26 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
خالد مشعل: مقتل الإسرائيليين الـ3 غضب فلسطيني.. "بورك هذا الغضب"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—قال خالد مشعل رئيس المكتب السياسي بحركة المقاومة الإسلامية "حماس،" إن سبب اختفاء الشبان الإسرائيليين الثلاثة الذين وجدوا بعدها مقتولين كان "الغضب الفلسطيني" على حد تعبيره.

وقال مشعل في كلمة وجهها للشعب الفلسطيني، الأربعاء: "بورك هذا الغضب وبورك كل من يحارب المستوطنين القتلة،" داعيا الإسرائيليين لتغيير قياداتهم وإجبارهم على وقف العدوان والاعتراف بأن هناك شعبا فلسطينييا لم يعد يقبل الاحتلال.

وأضاف مشعل أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو وسياساته هي السبب في حالة الرعب التي يعيشها الإسرائيليون وأن غزة كانت تعيش في هدوء، في وقت كان فيه نتنياهو يتعامل بسياسة الأمر الواقع من خلال تكريس التهويد والاستيطان وسرقة الأراضي، وتشجيع المستوطنين على تدنيس المقدسات.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"خالد مشعل: مقتل الإسرائيليين الـ3 غضب فلسطيني.. بورك هذا الغضب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/07/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}