76 قتيلا و540 جريحا بغزة.. نتنياهو يعد لـ"كل الاحتمالات" وصواريخ باتجاه تل أبيب

76 قتيلا و540 جريحا بغزة.. نتنياهو يعد لـ"كل الاحتمالات" وصواريخ باتجاه تل أبيب

الشرق الأوسط
نُشر يوم الخميس, 10 يوليو/تموز 2014; 12:01 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
76 قتيلا و540 جريحا بغزة.. نتنياهو يعد لـ"كل الاحتمالات" وصواريخ باتجاه تل أبيب

القدس (CNN) -- قالت وزارة الصحة الفلسطينية الخميس إن حصيلة القتلى في قطاع غزة منذ بدء العمليات العسكرية الإسرائيلية فيه الاثنين ارتفعت إلى 76 قتيلا وأكثر من 540 جريحا، في حين أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن العملية ستتصاعد وتتواصل حتى توقف قصف الصواريخ من القطاع.

وقال نتنياهو في بيان له: "العمليات ستستمر وتتوسع حتى توقف قصف بلداتنا وعودة الهدوء إليها"، مضيفا أن الجيش الإسرائيلي "جاهز لكل الاحتمالات" دون أن يقدم المزيد من التفاصيل حول إمكانية شن حملة عسكرية برية على القطاع الخاضع لسيطرة حركة حماس.

من جانبها، أعلنت الإذاعة الإسرائيلية أن منظومة "القبة الحديدية" اعترضت أربعة صواريخ أطلقت باتجاه منطقة تل ابيب الكبرى، وقد أعلنت حركة حماس مسؤوليتها عن إطلاق الصواريخ قائلة إنها من طراز M75 المحلية الصنع، كما اعترضت المنظومة للمرة الأولى عدة صواريخ اطلقت باتجاه بلدة "ميتسبي رامون" بالنقب وكذلك باتجاه "ديمونا" و"يروحام."

أما الناطق الرسمي بلسان الجيش الإسرائيلي، موطي ألموز، فقد أعلن أن الجيش وسّع نطاق عملية "الجرف الصامد" ضد حماس وغيرها من التنظيمات في قطاع غزة، وأن الطائرات استهدفت نحو 80 حفرة استخدمت لإطلاق الصواريخ، مضيفا أن هناك في القطاع "الآلاف من الأهداف الأخرى التي لم تُقصف بعد."

سياسيا، يلتئم مجلس الامن الدولي مساء الخميس لمناقشة التصعيد الأمني في قطاع غزة، وقد دعا الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، الجانبين إلى "وقف العنف" محذرا من خروج الأوضاع عن السيطرة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"76 قتيلا و540 جريحا بغزة.. نتنياهو يعد لـكل الاحتمالات وصواريخ باتجاه تل أبيب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/07/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}