ساعة "الخليفة البغدادي" هل هي رولكس أم ساعة إسلامية؟

ساعة "الخليفة البغدادي" هل هي رولكس أم ساعة إسلامية؟

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 11 يوليو/تموز 2014; 10:59 (GMT +0400).

لندن، المملكة المتحدة (CNN)— في الوقت الذي شد أول خطاب لأبوبكر البغدادي، بعد تنصيبه من قبل الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش" كـ"خليفة للمسلمين،" لفتت الساعة التي كان يرتديها بمعصمه الأيمن أنظار العديدين وغصت مواقع التواصل الاجتماعي بتعليقات وتحليلات لنوع وكلفة هذه الساعة.

من جهة، ادعى نقاد بأن هذه الساعة هي ساعة فارهة مصنوعة في الغرب ويبلغ سعرها آلاف الدولارات، في الوقت الذي قال مؤيدوه بأن هذه الساعة هي ساعة إسلامية، مجهزة بآليات احتساب أوقات الصلاة في أكثر من دولة وإمكانية اختيار التاريخ الهجري وغيرها، وأن سعرها أكثر تواضعا يبلغ نحو 560 دولارا، ومصنوعة من قبل شركة "الفجر" في المملكة العربية السعودية.

ويشار إلى أنه لا يوجد بيان رسمي من قبل داعش أو المقربين منها حول نوع هذه الساعة، في الوقت الذي لا يمكن لموقع CNN بالعربية التأكد بشكل مستقل.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ساعة الخليفة البغدادي هل هي رولكس أم ساعة إسلامية؟","full_gallery":"TRUE","gallery_name":"صور ساعة البغدادي","gallery_slide":"صور ساعة البغدادي","publish_date":"2014/07/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}