بعد مقاطعة الأكراد لاجتماعات حكومته ..المالكي يستبدل هوشيار زيباري

بعد مقاطعة الأكراد لاجتماعات حكومته ..المالكي يستبدل هوشيار زيباري

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 11 يوليو/تموز 2014; 09:58 (GMT +0400). آخر تحديث الثلاثاء, 23 ديسمبر/كانون الأول 2014; 04:58 (GMT +0400).
هوشيار زيباري

(CNN)-- قال مسؤولون في الحكومة العراقية، إن رئيس الوزراء نوري المالكي، استبدل وزير الخارجية الكردي في حكومته هوشيار زيباري، الذي بقي على رأس الدبلوماسية العراقية لقترة طويلة.

وقد تم تعيين حسين الشهرستاني وزيراً للخارجية بشكل مؤقت، حيث يشغل الشهرستاني منصب مستشار رئيس الوزراء، وقال مسؤولون لـ CNN، إنه تم استبدال زيباري بعد مقاطعة الوزراء الأكراد لاجتماع الحكومة. ولم تتمكن CNN من الاتصال بأي من المسؤولين في مكتب رئيس الوزراء.

وقد تولى زيباري حقيبة الخارجية العراقية منذ عام 2003، بعد أن أطاح تحالف دولي برئاسة الولايات المتحدة بالرئيس العراقي صدام حسين، بحسب ما ورد على الموقع الالكتروني لوزارة الخارجية .

وقبل ذلك كان زيباري منخرطا في المقاومة الكردية ضد نظام صدام حسين، ويترأس المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد مقاطعة الأكراد لاجتماعات حكومته ..المالكي يستبدل هوشيار زيباري ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/07/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}