اعتراض صواريخ فوق تل أبيب ونتنياهو يطلب من الجيش الاستعداد لكل الاحتمالات

الشرق الأوسط
نشر
اعتراض صواريخ فوق تل أبيب ونتنياهو يطلب من الجيش الاستعداد لكل الاحتمالات

(CNN)-- طلب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من الجيش الاستعداد لكافة الاحتمالات، وذلك في مؤتمر صحفي عقدة الخميس، وقال "جميع المواطنين في اسرائيل يعلمون بهدفي الرئيسي، وهو استعادة الهدوء إلى كافة أنحاء إسرائيل."

جاء ذلك مع إعلان الجيش الاسرائيلي عن وقوع اصابتين بين صفوفه، تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج، بعد أن أصيبا بجروح طفيفة في صاروخ مضاد للدروع أطلق على القوات الاسرائلية أثناء وجودها قرب السياج الحدودي المحاذي لشمال قطاع غزة.

وكانت غارة اسرائيلية دمرت الجمعة، مبنى من ثلاثة طوابق في تل الزعتر بجباليا، واشتعلت النيران في المبنى وتصاعدت منه أعمدة الدخان، وقتل في الغارة صبي فلسطيني في الرابعة من عمره.

وتشير آخر احصائية من المصادر الطبية الفلسطينية إلى سقوط أكثر من 700 جريح منذ بدء العملية العسكرية الاسرائيلية "الجرف الصامد" العديد منهم إصاباتهم خطرة، ولم تتمكن المستشفيات من استيعاب العدد المتزايد من الجرحى بسبب نقص الأسرة والتجهيزات، حيث ازدحمت أقسام الطوارئ في معظم مستشفيات القطاع، وبدأ المسعفون يعالجون الجرحى على الأرض خارج غرف الطوارئ.

وأعلن جيش الدفاع الإسرائيلي الجمعة، عن اعتراض صاروخ فوق المنطقة السكنية في تل أبيب، حيث أطلق في اليوم ذاته نحو 100 صاروخ باتجاه الأراضي الإسرائيلية. وقد تم اعتراض 19 صاروخا منها.

وقال الجيش الاسرائيلي إنه منذ ليل الخميس تم استهداف 40 منصة صواريخ، ونحو عشر ورش لانتاج الأسلحة داخل غزة.

نشر