صاروخان من لبنان على شمال إسرائيل.. والمدفعية الإسرائيلية ترد

صاروخان من لبنان على شمال إسرائيل.. والمدفعية الإسرائيلية ترد

الشرق الأوسط
نُشر يوم الجمعة, 11 يوليو/تموز 2014; 09:30 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
عنصران من قوات "يونيفيل" قرب الحدود اللبنانية الإسرائيلية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن صاروخا أطلق من الأراضي اللبنانية على شمال إسرائيل، فجر الجمعة، محملا الحكومة اللبنانية مسؤولية الاعتداء، في حين نقلت وسائل إعلام لبنانية إن صاروخين أطلقا من "قضاء حاصبيا" بإتجاه الدولة العبرية.

وأوضح الناطق العسكري إن المدفعية الإسرائيلية ردت على مصادر الهجوم، الذي لم يتسبب في سقوط ضحايا أو خسائر مادية.

وأوضحت الإذاعة الإسرائيلية أن صاروخ كاتيوشا سقط على أرض خلاء شمال مدينة "كريات شمونا.

وبالمقابل، أشارت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية إن أكثر من 25 قذيفة سقطت على بلدة "كفرشوبا" جراء القصف الإسرائيلي المستمر ردا على إطلاق مجهولين صاروخين من بلدة "قضاء حاصبيا" باتجاه إسرائيل.

وانفجر صاروخ ثالث في مكانه ، بسبب عطل تقني لدى محاولة إطلاقه من منطقة "عين عرب" فجر الجمعة، طبقا للمصدر.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صاروخان من لبنان على شمال إسرائيل.. والمدفعية الإسرائيلية ترد","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/07/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}